«مدارس بلا غياب» في «تعليم ينبع»

طباعة التعليقات

ينبع ـ الشرق

افتتحت المساعد للشؤون التعليمية في إدارة تعليم ينبع رقية بنت عتيق الحمدان، أمس الأول، اللقاء التربوي «مدرسة بلا غياب»، الذي ينفذه قسم الإشراف التربوي للبنات ممثلاً في شعبة نظام المقررات.
ويهدف اللقاء، الذي أقيم بمقر الثانوية الثالثة في ينبع الصناعية بحضور أكثر من 100 تربوية، إلى الحد من غياب الطالبات خلال الفترات التي تسبق الإجازات والاختبارات من خلال نشر الوعي التربوي مدرسياً وأسرياً للوصول إلى مدرسة بلا غياب، وتحديد دور الإدارة والمعلمة الإيجابي في تقليص هذه الظاهرة والحد منها وإنهائها، والتقليل من الهدر التعليمي والاقتصادي خلال هذه الفترة، وغرس قيمة الانضباط لدى الطالبات.
وتناول اللقاء عدداً من المحاور التربوية ومن بينها دور الإرشاد والتوجيه في الحد من غياب الطالبات ودور الأسرة في توجيه سلوك الأبناء وإكسابهم عادات النظام والانضباط، وتأثير الغياب على الطالبة، ودور التوجيه والإرشاد مع الطالبة، وأسباب ودوافع الغياب، والإجراءات الإدارية والتربوية المناسبة لعلاج هذه المشكلة وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة.
وأكدت الحمدان أهمية تكاتف الجهود للحد من غياب الطالبات والعمل على استقطاب الطالبات للمدرسة ترغيباً بإيجاد دواعي ذلك لدى كل جهة اختصاص.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٤٠) صفحة (٦) بتاريخ (١٣-١١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...