«تعليم وعمل» في كلية ينبع للتقنية

طباعة التعليقات

ينبع ـ الشرق

زار مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي، أمس الأول، كلية ينبع للتقنية التطبيقية، التقى خلالها عميد الكلية بدر الحازمي، واطلع على سير خطة تنفيذ برنامج «تعليم وعمل» الذي ينفذ في إطار التعاون القائم بين وزارة التعليم والكلية التقنية.
كما التقى العقيبي طلاب الثانوية العامة المستفيدين من البرنامج في القاعات والمعامل، وناقشهم في البرنامج وكيفية استثماره بما يعود بالفائدة عليهم، مبدياً تقديره  للمستوى التعليمي والمهني، والتعاون المثمر الذي تقدمه الكلية وإدارتها لأبناء التعليم المشاركين في هذا البرنامج.
وأفاد مدير تعليم ينبع أن الزيارة تأتي تأكيداً على اهتمام الوزارة ببرنامج «تعليم وعمل» الذي توليه جل عنايتها، مشيراً إلى  أن البرنامج سبقه عدة اجتماعات تحضيرية بين تعليم ينبع وكلية ينبع للتقنية التطبيقية للتعريف بالمشروع، والقيام بعدة زيارات للمدارس الثانوية بالمحافظة لمقر الكلية، حيث  تم استقطاب 38 طالباً من مدارس مختلفة، وتخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لانخراطهم في برامج تهدف لتأهيلهم علمياً ومهنياً.
يذكر أن وزارة التعليم سبق أن كشفت عن بدء إداراتها في المناطق والمحافظات تنسيق جداول الملتحقين بالبرامج المهنية التي تتضمنها المبادرة، إذ سيتم تفريغهم ليومٍ دراسي من كل أسبوع للذهاب إلى الكلية أو المعهد مع تزويد المدارس بكشف حضورهم.
ويحصل  المنضمون إلى برنامج  «تعليم وعمل»  على عدد من الحوافز كاحتساب المقررات التي يجتازونها كمواد اختيارية في نظام المقررات، وكذا احتسابها كمواد اختيارية في الجامعات والكليات التقنية ، إضافةً إلى احتساب «سلسلة مقررين فأكثر في تخصص واحد» كبرنامج تأهيلي إلى سوق العمل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٤١) صفحة (٧) بتاريخ (١٤-١١-٢٠١٥)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...