موسم الأمطار يكشف الأسرار .. أهلاً بالعيد

طباعة التعليقات

الدمام ، جدة ، ينبع ، تبوكالشرق، عودة المسعودي

ما إن نزلت قطرات بشريات موسم الأمطار بأول هطول للغيث حتى بدأ الامتحان الحقيقي للأمانات والبلديات، التي ما فتئت تعلن عن استعدادها للموسم، وتراهن على قوة مشاريعها لتصريف مياه الأمطار والسيول.
وفي أول اختبارات لمنطقة تبوك تسببت قوة الأمطار وجريان السيول التي شهدتها المنطقة فجر أمس، في إغلاق طريق تبوك ـ حقل، وأدى جريان وادي تريم جنوب مركز شرما إلى انهيار جزئي في أحد الجسور، وقطعت السيول أيضاً الطريق الدولي الواقع بين محافظة ضباء ومركز شرما.
وفي مكة المكرمة وينبع علقت إدارتا التعليم فيهما الدراسة، اليوم، “الثلاثاء” لجميع مدارس في المنطقة والمحافظة والقطاعات التابعة لها، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، وذلك بناءً على الأحوال الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة.
ويبقى السؤال هل تصمد منظومة مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول التي نفذت في عدد المدن والمحافظات بإشراف الأمانات أمام ضربات الأمطار، جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

الأمطار على محافظة ضباء

الأمطار على محافظة ضباء

 

أمطار تبوك: انهيار جزئي في جسر وإنقاذ عامل

تبوكعودة المسعودي

معدة سقطت في أحد السيول

معدة سقطت في أحد السيول

تسببت قوة الأمطار وجريان السيول التي شهدتها منطقة تبوك فجر أمس، في إغلاق طريق تبوك ـ حقل.

وأدى جريان وادي تريم جنوب مركز شرما إلى انهيار جزئي في أحد الجسور، وقطعت السيول أيضا الطريق الدولي الواقع بين محافظة ضباء ومركز شرما، كما قام الدفاع المدني بحقل بإنقاذ عامل آسيوي حاصرت آليته الأمطار في منطقة الزيتة، كما تسببت الأمطار في حادث انقلاب بالقرب من ميناء ضباء.

وتفاوتت كمية هطول الأمطار بين متوسطة إلى غزيرة، وسالت على إثرها الأودية والشعاب، وشهدت محافظة حقل هطول أمطار شملت منطقة الزيتة والشرف، وكذلك على مركز مقناء التابع لمحافظة البدع ومركز الخريبة وشرما التابعين لمحافظة ضباء.

تابع أيضا:

* تعليق الدراسة في مكة وينبع .. اليوم

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٤٤) صفحة (٨) بتاريخ (١٧-١١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...