أمطار غزيرة .. رحلات مؤجلة .. وفيات وتبادل اتهامات .. وتصريحات مطمئنة

طباعة ٥ تعليقات

876473

جدة، تربة، تبوك- محمد الأهدل، مضحي البقمي، عودة المسعودي، الشرق

تسببت الأجواء الماطرة، التي شهدتها جدة وعديد من مدن المملكة، أمس، في وفاة حالتين وتسجيل إصابتين، وإنقاذ 14 حالة، في محافظات جدة، فيما استقبلت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة 2845 بلاغاً تم التعامل معها بحسب طبيعة البلاغ منها 168 بلاغاً تمت مباشرتها من قبل فرق الإنقاذ.كما تسببت الأمطار في تأجيل ثماني رحلات جوية داخلية كانت متجهة إلى مطارات المدينة المنورة وحائل وتبوك والرياض والقصيم، وتحويل رحلة دولية إلى مطار المدينة المنورة.
وباشر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس، عمله في مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة للوقوف على سير عمل الجهات المشاركة في المركز وآلية تعاملها مع الحالة المطرية، التي تشهدها عديد من محافظات المنطقة. كما وقف على العمل الميداني للقطاعات في التعامل مع الأمطار، واطلع عبر الكاميرات الرابطة بين السدود والمركز على الوضع القائم بمشاركة طيران الأمن، الذي ينفذ طلعات لتزويد المركز بصورة جوية مباشرة لبعض المواقع، وعلى الخطط المرورية، التي أعدت لفك ارتباك السير في بعض المواقع.
إلى ذلك تبادلت أمانة جدة وشركة الكهرباء الاتهامات حول مسؤولية تجمع المياه في بعض الأنفاق، حيث عللت الأمانة السبب بانقطاع التيار الكهربائي من المصدر الرئيس عن محطة تجميع ورفع المياه الرئيسة في حي الزهراء، وعن عدد سبع مضخات أخرى لسبعة أنفاق في أنحاء متفرقة من المحافظة.
وبين الناطق الإعلامي للأمانة محمد عبيد، أنه تمت مباشرة هذه المواقع وتأمينها بالتعاون مع الجهات المعنية، وبعد عودة التيار الكهربائي إلى محطة الرفع الرئيسة والمضخات المذكورة بدأ الوضع يتحسن تدريجياً بتصريف المياه المتراكمة.
من جهتها أكدت الشركة السعودية للكهرباء في بيان، أنها تلقت بلاغاً من الأمانة عند الساعة 12 ظهراً بانقطاع الكهرباء عن محطة رفع المياه الرئيسة، واتضح بعد الفحص أن جميع المصادر المغذية سليمة وتعمل وفق أدائها المعتاد ماعدا القاطع الخاص بالمحطة فَصَل نتيجة خلل بالشبكة الداخلية للمحطة.

تابع أيضا:

* أمطار جدة تؤجل 8 رحلات داخلية وتُحوِّل رحلة دولية إلى المدينة

* «أمانة جدة»: تجمع المياه بسبب انقطاع الكهرباء عن محطة رفعها

* «مدني مكة»: وفاتان وإصابتان وإنقاذ 14 جراء الأمطار

* «الهلال الأحمر» في المدينة تُباشر 21 بلاغاً

* فريق عمل لإسكان وتوفير الإعاشة للمتضررة منازلهم

* أمير تبوك: لا حالات مزعجة بسبب الأمطار

* سوداني ينُقذ طفلاً محتجزاً في وادٍ.. وانتشال جثة آخر في الحائط

* «هيئة الاتصالات»: «استغاثة الطوارئ» تنقذ هواة الرحلات المفقودين

*«الأرصاد»: عدم استقرار أجواء المملكة يستمر حتى اليوم

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٤٥) صفحة (١) بتاريخ (١٨-١١-٢٠١٥)