توصيات باستثمار حصص الانتظار بمناقشة الطالبات حول خطر الإرهاب

طباعة التعليقات

عنيزة ـ الشرق

أوصى اللقاء الدوري التربوي الذي نظمته شعبة الإدارة المدرسية بتعليم محافظة عنيزة لقائدات المراحل الثلاث «ابتدائي، متوسط، ثانوي»، باستثمار حصص الانتظار «الاحتياطي» لمناقشة الطالبات حول خطر الإرهاب والفكر الضال، مع الحرص على توفير حقائب إرشادية مجهزة لهذا الغرض.
وأوضحت رئيس شعبة الإدارة المدرسية مضاوي السبيل، أن اللقاء شاركت فيه 100 قائدة تربوية، استعرضن تجاربهن التربوية والتعليمية، وبحثن الآليات الممكنة لضمان معالجة معوقات العمل التربوي والتعليمي، وتبادل الاقتراحات للوصول لأفضل السبل التي تكفل للمؤسسات التعليمية والتربوية الارتقاء بالعملية التربوية على وجه التحديد، لتكون جديرة بمحاربة الأفكار المنحرفة والسلوكيات السلبية لدى الطلاب.
وأضافت أن دور القيادة المدرسية في محاربة الإرهاب والفكر الضال كان المحور الأبرز خلال اللقاء، وأكثر المحاور التي شهدت تفاعلاً من المشاركين، مُرجِعةً ذلك إلى استشعار المشاركين لخطر الإرهاب، وتهديده لمكتسباتنا الوطنية، مؤكدة أن الكوادر التعليمية العاملة ضمن منظومة التعليم، تملك المقومات والقدرة الكاملة على إيجاد السبل الكفيلة بتحصين الأجيال المقبلة من أبنائنا، ضد جميع الأفكار المنحرفة، التي يتشدق بها أعداء الوطن.
وأشارت السبيل إلى أن اللقاء سلط الضوء على منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي والمقاصف المدرسية، بوصفه محوراً ضمن محاور اللقاء، التي نالت جميعاً حقها من المداخلات والمقترحات.
وذكرت أن المشاركات خلصن إلى 23 توصية، برز منها: تنمية روح الفخر والانتماء للوطن، والنهوض بثقافة الفرح بالمناسبات الدينية والوطنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٥٢) صفحة (٧) بتاريخ (٢٥-١١-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...