رجل أعمال في الخفجي: الجبير وعد بتنفيذ مطالبنا بحدٍ أقصى 6 أشهر

طباعة التعليقات

الخفجيعامر المالكي

«كان مثمِراً وخرجنا بانطباعٍ ممتاز»، هكذا علَّق رجل الأعمال، محمد بن سليمان البلوي، على اجتماع مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية في محافظة الخفجي بأمين المنطقة، المهندس فهد الجبير.
وتحدث البلوي عن وعدٍ من الجبير بتنفيذ مطالب رجال الأعمال خلال مدة من 3 إلى 6 أشهر. وناقش المجتمعون حاجة المحافظة إلى تفعيل الاستثمار، وتطوير المنطقة الصناعية وتخصيص أرضٍ للمُعدَّات والنقليات العامة. وشدَّد المهندس الجبير على قناعة الأمانة بأنه لا يمكن تحقيق تنمية اقتصادية إلا بتضافر كافة الجهود، مؤكداً أهمية تخصيص أرضٍ لمؤسسات النقليات دعماً لتنمية الخفجي ومساندةً للقطاع الخاص فيها.
وأفاد المتحدث باسم أمانة الشرقية، محمد الصفيان، بسعي الأمانة إلى توفير مواقع مخصَّصة لتنفيذ المشاريع الصناعية ودعم الأعمال الاقتصادية في كافة مدن ومحافظات المنطقة من أجل تكثيف الأعمال وتنمية الاقتصاد على أكمل وجه.
وأوضح أن الاجتماع الذي عُقِدَ في مقر وكالة التعمير والمشاريع ناقش تطوير الأعمال في الخفجي والتواصل مع الجهات ذات الاختصاص.
وأشار رجل الأعمال، محمد بن سليمان البلوي، إلى تعهد الأمين الجبير بـ «تنفيذ مطالبنا خلال مدة من 3 إلى 6 أشهر كحد أقصى» مع إمكانية عقد لقاء آخر حال عدم التنفيذ.
ولخَّص البلوي، في تصريحاتٍ لـ «الشرق»، مطالب رجال الأعمال في 3 نقاط، هي الاستثمار، ووضع المنطقة الصناعية، وتخصيص أرض للمعدات والنقليات العامة، واصفاً الاجتماع بأنه كان مثمراً؛ «حيث خرجنا بانطباع ممتاز جداً». وطبقاً له؛ تمَّ الاتفاق على تخصيص أراضٍ استثمارية لفنادق سياحية من فئة (5 نجوم) وأراضٍ خاصة بالمجمعات التعليمية ومشاريع استثمارية متنوعة على كورنيش الخفجي.
وبشأن المنطقة الصناعية؛ ناقش المجتمعون وضعها والحاجة إلى مزيد من الاهتمام بها باستكمال ما تحتاجه من خدمات مثل السفلتة والإنارة إضافةً إلى إعادة توزيع الأراضي على المستحقين.
وفي ملفٍ آخر؛ ناقشوا تخصيص أرضٍ للمعدَّات والنقليات العامة لمعالجة الوضع القائم؛ إذ توجد المعدَّات والنقليات في أماكن متفرقة بالمحافظة. وطبقاً لمدير فرع غرفة الشرقية في الخفجي، بدر القويعي، فإن «الغرفة تسعى من خلال هذا اللقاء إلى المساهمة في تجاوز المعوقات التي تواجه رجال الأعمال؛ من منطلق دورها الرئيس الذي تأسست من أجله، كما تسعى إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص الجانبين التجاري والصناعي في الخفجي».
وأبدى القويعى ارتياحه لتقبل أمين الشرقية الملاحظات بصدر رحب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٥٩) صفحة (٥) بتاريخ (٠٢-١٢-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...