«محلي الخفجي» يناقش الاستفادة من مطار رأس مشعاب تجاريّاً

جانب من الاجتماع مع المحافظ ( الشرق )

طباعة التعليقات

الخفجيعامر المالكي

ناقش المجلس المحلي في محافظة الخفجي موافقة القوات البحرية على الاستفادة من مطار رأس مشعاب العسكري تجاريَّاً.
وطالب أعضاء المجلس خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول برئاسة محافظ الخفجي محمد الهزاع، بزيادة المخصصات المالية لسفلتة ورصف وإنارة الأحياء السكنية في المحافظة، وزيادة المخصصات المالية لحل مشكلة المياه الراكدة والمستنقعات في أحياء المحافظة بعد هطول الأمطار.
وناقش الاجتماع مشروع إنشاء مركز للتأهيل الشامل في الخفجي، وإنشاء سوق للأسماك في السفانية وأحواش للأغنام، وإنشاء حزام أخضر لمواجهة زحف الرمال على طريق أبرق الكبريت.
وفي الاجتماع ناقش المجلس ملف الطرق السريعة، حيث استعرض الأعضاء مشروع طريق الخفجي – أبرق الكبريت، وتوسعة الطرق بحيث لا يقل عرض الطريق عن 12.30م ورفع المستوى المنخفض لمواجهة زحف الرمال. كما ناقش الأعضاء مشروع طريق السفانية – حفر الباطن، فيما يبحث المجلس ترسية مسافة 20 كم المتبقية من جسر رأس مشعاب لاستكماله.
وناقش المجتمعون مشروع طريق مكة إلى معهد البترول داخل النطاق العمراني الذي يتطلب تسليمه للبلدية لشموله بالخدمات والتحسين.
واستعرض عضو المجلس رجل الأعمال في محافظة الخفجي محمد سليمان البلوي مع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، المواقع الاستثمارية في المحافظة التي سبق رفعها من المجلس المحلي، حيث أفاد بوجود طلبات في أمانة المنطقة الشرقية فيما يخص فرص الاستثمار لإنشاء فندق خمسة نجوم ومنطقة ترفيهية ومراكز ومدارس تعليمية أجنبية عالمية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٦١) صفحة (٥) بتاريخ (٠٤-١٢-٢٠١٥)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...