120 تربوياً وتربوية يشاركون في برنامج «تجويد أداء مكاتب التعليم»

اختتام فعاليات اللقاء السنوي لمديري ورؤساء التخطيط والتطوير

طباعة التعليقات

ينبع، جازانالشرق

يشارك أكثر من 120 تربوياً وتربوية من جميع مناطق ومحافظات المملكة في البرنامج الوزاري ( تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم) الذي تستضيفه إدارة الإشراف التربوي بتعليم ينبع بعد غد الإثنين.
وأوضح مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي، أن البرنامج يأتي ضمن خطط وبرامج وكالتيّ التعليم (بنين وبنات) الهادفة إلى تطوير القيادات الإشرافية.
من جهته أوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم ينبع طارق بن حامد خلاف، أن اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام، سيتناول عددًا من أوراق العمل والورش التربوية لمناقشة مواضيع تتعلق بالتحصيل الدراسي، والعمل على خلق بيئة تربوية جاذبة، وتفعيل أدوات التقويم وأثرها في التعليم، والتنمية المهنية، إضافة إلى عرض عدد من التجارب المميزة والمعمول بها في بعض مكاتب التعليم.
وفي سياق آخر، نفّذت إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلةً في قسم التجهيزات المدرسية خلال الأسبوع الماضي، اللقاء التدريبي لأمناء وأمينات مصادر التعلم في نظام نور الذي تشرف عليه تقنية المعلومات بوزارة التعليم.
وهدف اللقاء إلى تنفيذ الخطة التدريبية على العمليات الحاسوبية لبرنامج مصادر التعلم في نظام نور، حيث تم خلاله تقديم عرض تدريبي تفصيلي عن برنامج المصادر في نظام نور للأمناء والأمينات.
إلى ذلك اختتمت أمس الأول، فعاليات اللقاء السنوي لمديري ورؤساء التخطيط والتطوير بإدارات مناطق ومحافظات المملكة، بحضور مدير عام التعليم بجازان عيسى بن أحمد الحكمي ومدير عام التخطيط والسياسات بالوزارة الدكتور علي الألمعي، وذلك بقاعة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.
وجرى خلال اللقاء بحث عديد من المواضيع ومنها الآليات الكفيلة لتنفيذ خطة إعلامية تبنتها الوزارة تستهدف الطلاب والمعلمين والجامعات والمدارس بمختلف مناطق ومحافظات المملكة يتم تنفيذها على مدى 6 أشهر عبر مختلف الوسائل الإعلامية واللقاءات والحوارات.
كما تم خلال اللقاء بحث عديد من الآراء والمقترحات التي تقدَّم بها الحضور واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيالها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٦٢) صفحة (٧) بتاريخ (٠٥-١٢-٢٠١٥)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...