جاسم العبود

جاسم العبود

بصورة منظمة فتحت مراكز الانتخابات البلدية في مختلف مناطق المملكة أبوابها منذ الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة من مساء يوم السبت الماضي لاستقبال السعوديين المشاركين في الدورة الثالثة لعملية الانتخابات البلدية والأولى من نوعها من حيث مشاركة المرأة كمرشحة وناخبة، هذا وقد شهدت مراكز الانتخاب الخطط الاستراتيجية المتبعة سابقاً في العرف الانتخابي..
رغم مشاركة المرأة للمرة الأولى في العملية الانتخابية ورغم المنافسة القوية من جانب الرجال، إلا أن المرأة السعودية أثبتت جدارتها ومكانتها الاجتماعية ودورها من خلال حملتها الانتخابية الفاعلة للوصول إلى جمهورها، وبهذه المشاركة سجلت صوتاً في القرار الوطني وإضافة جديدة للموارد البلدية للنهوض بمفهوم العمل البلدي وإدارة الشؤون والخدمات البلدية وإيصال رأي المواطنين من أجل صنع قرار حكومي يحقق الرفاهية للمواطن والمقيم..
نتطلع إلى مشاركة فاعلة للمرأة في هذه الدورة الانتخابية، ونشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله– لإعطاء المرأة الثقة والأحقية في الحصول على مقعد في المجالس البلدية وحق الانتخاب للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، وبهذا القرار سجلت المملكة قفزة في سجل التطوير والارتقاء بالمجالس البلدية وأعضائه لتحقيق الأهداف المنشودة من تلك المجالس ومن ثم الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية لمواكبة الدول المتقدمة والحضارات العالمية، ويا بلادي واصلي والله معاك.. واصلي واحنا وراك.. واصلي والله يحميك إله العالمين..

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٧٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٢٠-١٢-٢٠١٥)