بلدية الخفجي تغلق 14 منشأة تجارية مخالفة

image
طباعة التعليقات

الخفجي- الشرق أونلاين

أغلقت بلدية محافظة الخفجي مؤخرا (14) منشأة تجارية لمخالفتها الأنظمة وتعليمات الصحة العامة، وذلك من خلال حملات المراقبة الميدانية والتفتيشية الصحية والحضارية المتعددة والهادفة إلى رفع المستوى الصحي والحضاري، حيث طبقت لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر بن ابراهيم السبيعي في تصريح صحافي، الاغلاقات جاءت من خلال تكثيف الرقابة الصحية بالعمل الميداني وذلك بالمرور على المحلات والمنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخصوصا المطابخ والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمتمثلة في(البقالات والمراكز والمولات) والمخابز الإلية والشعبية ومحل الحلويات والملاحم ومحلات الخضار والفاكهة.

وأشار السبيعي إلى أنه نتج هذه الجولات زيارة (540) محل وتوجيه (300) إنذار واستحصال غرامات مالية تقدر بـ (144,900) مائة وأربعة وأربعون ألف وتسعمائة ريال عن المخالفات البلدية بالإضافة إلى مصادرة (250) كجم من المواد الغذائية الفاسدة، وكذلك مصادرة عدد (135) قطعة من الأواني وأدوات الحلاقة التالفة والغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف المهندس بندر السبيعي أنه تم إصدار شهادات صحية عدد (307) شهادة صحية لافتا الى أن إجمالي مذبوحات المسلخ وذلك بعد الكشف عليها وأجازت ذبحها وضمان سلامتها من الأمراض المعدية والمشتركة بين الحيوان والإنسان لنفس الفترة أعلاه للحيوانات الكبيرة أبقار وجمال عدد (169) ذبيحة أما الحيوانات الصغيرة بعدد(2936) ذبيحة.

والجدير بالذكر أن إدارة التراخيص المهنية ببلدية محافظة الخفجي أنهت احصائيتها الخاصة بالتراخيص المهنية الجديدة والمجددة والمنقول ملكيتها في الفترة من 1/2/1437هـ حتى1 /3/1437هـ وقد شملت الإحصائية إصدار رخص بإجمالي عـدد (162) رخصــة منها عدد (43) رخصـــة صـــادرة (جديدة) وعــدد (119) رخـــص مجـــددة وبــلغ عـــدد الرخص المنتهية (88) رخصة .

وأكد رئيس البلدية محافظة الخفجي أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية والجديدة الهامة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظا على صحتهم.