إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

البحث عن «الفقع» يوقف 12 شخصاً

طباعة التعليقات

الخفجيعامر المالكي

تمكنت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي من القبض على شخصين أسيويين أثناء محاولتهم التسلل إلى دولة الكويت ، كما أوقفت دوريات قطاع حفر الباطن “12″ شخصاً لدخول منطقة الحدود أثناء بحثهم عن “الكمأ”.

وأكد الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي تمكنت من القبض على شخصين من جنسية آسيوية كانا متجهين أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة ( التسلل ) حيث تم القبض عليهم وايقافهم وجرى تفتيشهم ولم يعثر معهم على أياً من الممنوعات أو المحرمات وجرى تحويلهم للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم .

وقال النقيب الأكلبي أن دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن أوقفت 12 شخص داخل حرم الحدود بعد تخطيهم الساتر الترابي حيث تم إيقافهم وتفتيشهم واتضح أنهم يبحثون عن الفقع ” الكمأة ” وجرى إحالتهم لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وتطبيق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية ، والتي تصل عقوبة المخالفة إلى السجن لمدة 30 شهراً والغرامة إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.

وأكد أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام امن الحدود بحق كل من يخالف التعليمات بالتواجد داخل حرم الحدود مشيراً إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي مشاهدة أو حدث في حينه لا قدر الله .