طلاب المقداد بن عمرو يُفعّلون اليوم العالمي لمكافحة الفساد

897872.gif
طباعة التعليقات

الدمامالشرق أونلاين

تحت شعار “وعد نحميها”، نظمت مدرسة المقداد بن عمرو الابتدائية بالدمام ، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد للصف الثالث الابتدائي.

وتضمنت هذه الفعالية عدداً من الفقرات مستفادة من المناهج التعليمي لمادة القرآن الكريم، ولغتي، والتوحيد، والفقه، والتربية الفنية، والرياضيات.

وقدمت كل مجموعة من الطلاب عرضاً ضمن مهرجان مصغر بعنوان المبادرة “وعد نحميها”، وتعددت أساليب العرض بين المشاهد التمثيلية، والمنافسات، والرسم والخطابة والإلقاء.

مدير المدرسة علي آل يحيى قدر هذه المبادرة للمعلم  سلمان صالح الراشد، وتلاميذه، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعدّ الثالثة من نوعها؛ حيث سبقتها مبادرة الأصدقاء القراء والعلماء المخترعين.

المعلم سلمان الراشد، قال لـ” الشرق” إن مثل هذه الأنشطة عادة تأتي؛ كثمرةٍ لما تم زرعه في الفصل الدراسي، ولما طُلب منّا المشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ضمن أنشطة المدرسة، بادرنا بإطلاق شعار “وعد نحميها”، وجلسنا جلسة عصف ذهني، وتركنا لكل مجموعة مع قائدها اختيار مادة دراسية، ثم العمل على تمثيل دور أو تقديم مشاركة من المنهج لها علاقة بالموضوع، وكان محور التنافس هو الإبداع في تقديم الأفكار وعرضها، كان ذلك لمدة حصتين دراسيتين، ثم كان العرض في اليوم التالي.

وذكر أن نجاح العمل يرجع لتوفيق الله؛ ثم لما تم تدريب الطلاب عليه في الفصل الدراسي من مهارات قيادية وإبداعية بأساليب متعددة ومتوافقة مع أعمارهم.

وأضاف: كما نعدّ ذلك النجاح من مصاديق مبدأ (البساطة الرابحة ) الذي نعتمده في جميع استراتيجيات وآليات التعليم في صف التميز.