“البيطرية” تُدشن أولى فروعها في القطيف .. والخميس رئيساً

الملحم يلقي كلمته خلال حفل التدشين

طباعة ٣٦ تعليقات

القطيفمعصومة المقرقش

دشن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس طارق بن عبدالله الملحم اليوم أول فرع للجمعية الطبية البيطرية السعودية في محافظة القطيف.

المحلم وفي كلمة ترحيبية له أمام رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية البيطرية السعودية، وأمين جائزة المراعي للطبيب البيطري البروفسيور أحمد بن محمد اللويمي، قال إنه من دواعي سروره أن تحظى المحافظة بهذه الجمعية، مشدداً على دعم مسيرة تنمية مهنة الطب البيطري.

أمين جائزة المراعي للطبيب البيطري الدكتور اللويمي، لفت إلى أن فتح الفروع للجمعية في مدن المملكة الرئيسية هو مطلب أساسي في توسع انشطة الجمعية و الحضور الفاعل و النشط للأطباء البيطريين السعوديين في حقهم المهني الذي لم يعد يخفى على أحد أهمية الطبية و الصحية و الأقتصادية .

وأضاف : يجب السعي في تطوير التعليم البيطري من خلال السعي في التنسيق مع المؤسسات العلمية في المملكة للحصول على الأعتماد الأكاديمي العالمي، وكذلك الأخذ بالنظر بعين الهمة والعزيمة والسعي إلى تأسيس هيئة خاصة بالخدمات البيطرية تكون معنية بمراقبة الطب البيطري وتطوير كفاءاتها.

أما رئيس مجلس إدارة الجمعية فرع القطيف الدكتور محمود عبدالواحد الخميس، أشار إلى أن محافظة القطيف تمتلك ثروة كبيرة من الكادر الوطني بمجال الطب البيطري في شتى المجالات سواءً في المجال الحكومي أو القطاع الخاص.

وبين أن من الأهداف الاستراتيجية أن تكون العضوية محل جذب للأطباء البيطريين، وذلك بشراكة وتعاون مع القطاع الخاص، مشدداً على الأهمية العلمية البحثية والمهنية التي تساهم في سقل الطبيب البيطري.

صورة جماعية خلال حفل التدشين