محافظ الخفجي يُطلق «الإعلام وقاية» بحضور مفتي «الشرقية»

الهزاع يطلع على أركان المعرض (الشرق)

طباعة التعليقات

الخفجيعامر المالكي

دشن محافظ الخفجي محمد الهزاع، أمس، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في المحافظة تحت شعار «الإعلام وقاية»، بحضور مفتي المنطقة الشرقية الشيخ خلف المطلق، ومنسوبي الدوائر الحكومية والأمنية والشركات المساهمة.
وأكد مدير إدارة الدفاع المدني في الخفجي العقيد عبدالرحمن العتيبي، أهمية دعم جهود الدفاع المدني للحفاظ على مكتسبات الوطن، وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وأهمية التعاون المشترك مع الجهات الحكومية.
من جهته، أثنى مفتي «الشرقية» على دور الدفاع المدني في مكافحة الحرائق والحوادث، وإنقاذ الأرواح بعد الله سبحانه، ونشر التوعية بالسلامة، مشدداً على أهمية إقامة دورات في المدارس عن وسائل ومعدات السلامة، وكيفية استخدام مطفأة الحريق.
وشارك أطفال المدارس بعدد من اللوحات والمشاهد المعبِّرة عن اليوم العالمي للدفاع المدني.
إلى ذلك، افتتح الهزاع، المعرض المقام في «الخفجي مول»، واستمع إلى شرح عن محتويات المعرض، ومنها معدات السلامة الخاصة بالمنشآت، وكاشف الدخان، وطفاية الحريق بأنواعها الثلاثة «رغوة، ماء، ثاني أكسيد الكربون»، إضافة إلى معدات الإنقاذ ومنها: القص والفصل، وجهاز تحسُّس المحصورين تحت الأنقاض، ومعدات الإطفاء من مكثف رغوة، وبطانية حريق، وخراطيم بأنواعها. واختتمت الفعاليات بانطلاق مسيرة آليات ومعدات الدفاع المدني في شوارع المحافظة، التي تحمل لوحات، وعبارات إرشادية، بمشاركة كلٍّ من الشرطة، والمرور، وأمن المنشآت، وحرس الحدود، وإسعاف مستشفى الخفجي العام، والأمن الصناعي، وفرق الإطفاء من عمليات الخفجي المشتركة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٥٠) صفحة (٨) بتاريخ (٠٢-٠٣-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...