لجنة لإزالة المطبات العشوائية ومسودة لمشروع تصريف الأمطار في المحافظة

توصيات بتسمية أحد شوارع النعيرية باسم شهيد الواجب السبيعي

الشهيد السبيعي (الشرق)

طباعة التعليقات

النعيريةفلاح السهلي

أوصى مجلس بلدي النعيرية في جلسته الثانية التي عقدها بحضور الأعضاء، تسمية أحد شوارع المحافظة باسم شهيد الواجب «سعد محمد الجمالين السبيعي»، الذي كان يعمل في الكتيبة الثانية بمجموعة لواء الملك سعود السادس عشر بالمحافظة، واستشهد في الحد الجنوبي.
وأكد رئيس المجلس مبارك بن شاهر أن التوصية جاءت تقديراً من أعضاء المجلس للمواقف الشجاعة والمشرفة التي قام بها الشهيد، وأضاف «الشهيد أصيب بانفجار لغم قبل العملية التي استشهد فيها بأربعة أشهر، وأصر على المشاركة مع زملائه حتى استشهد، وكانت اللحظات الأخيرة عندما قام زملاؤه بمحاولة إسعافه، حيث طلب منهم مغادرة الموقع بسرعة لإسعاف زملائه المصابين الآخرين، وبسبب القصف واستهداف موقعهم من قِبل الحوثيين، ومعرفته أن إصابته بالغة، طلب منهم فقط إعطاءه الجوال لتوديع والديه، وبعد ذلك استشهد، ونسأل الله أن يجعله مع النبيين والصديقين والشهداء». وذكر أن المجلس وافق على تكليف البلدية بعمل تصاميم جسر مشاه حسب الشروط والمواصفات وتقديمها ليتم عرضها على رجال الأعمال لتنفيذه.
كما ناقش تقاطع طريق حفر الباطن السريع القريب من جامعة الدمام، ورأى تكوين لجنة من «المجلس البلدي، البلدية، المرور»، لإغلاق المدخل المؤدي إلى شارع النخيل لحين الانتهاء من عمل مشروع الترصيف وذلك لتجنب الحوادث.
وناقش المجلس كثرة المطبات في المحافظة، ورأى تشكيل لجنة من «المجلس البلدي، البلدية، المرور»، لإزالة المطبات العشوائية التي وضعت من قبل أصحاب المنازل من غير علم اللجنة وصبغ المطبات المعتمدة من اللجنة، بالإضافة إلى وضع عواكس تحذيرية. كما ناقش مسودة تقرير عن حاجة المحافظة لمشروع تصريف مياه الأمطار الذي تم إيقاف ترسيته، ورأى عرض المسودة التي قام بتنفيذها العضو صالح الغامدي على الوزير نظراً لأهمية المشروع وحاجة المحافظة له.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٥٥) صفحة (٨) بتاريخ (٠٧-٠٣-٢٠١٦)