سجادة بها 1.4 مليون زهرة في «ربيع الرياض 12»

طباعة التعليقات

الرياضمسفر القحطاني

دشن أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان، أمس الأول، فعاليات مهرجان «ربيع الرياض 12» الذي تنظمه الأمانة في موقعين بمدينة الرياض، هما ساحة الاحتفالات بحي الجزيرة «مخرج 16»، وساحة البجيري في الدرعية.

السلطان مدشناً فعاليات المهرجان

السلطان مدشناً فعاليات المهرجان

ودعا سكان الرياض والمهتمين بالحدائق والمهتمين بالبيئة والجوانب الجمالية لزيارة معرض «ربيع الرياض 12» لقضاء وقت ممتع للاطلاع على كل ما تقوم به الأمانة للمواطنين، وقضاء وقت ممتع واكتساب المعرفة، ومعايشة التجربة من ناحية الزهور والنباتات والأشجار التي تتواءم مع طبيعة مدينة الرياض، وتتناسب مع الحدائق المنزلية، وما تم عرضه من لمسات جمالية يكتسب منها الزوار العلم والخبرة، مؤكداً عزم الأمانة إقامة المهرجان في أكثر من موقعين خلال السنوات المقبلة وذلك لتغطية كل أنحاء العاصمة التي تتميز بالاتساع الجغرافي.
وأضاف أن المهرجان يحتوي على كثير وعديد من الفعاليات والمناشط، حيث يوجد به أكبر سجادة الزهور بها أكثر من 1.4 مليون زهرة مكونة من 10 أنواع من الزهور.
وأشار إلى أن المعرض وجّه رسالة سامية لجنودنا البواسل حماة الوطن، حيث تم تخصيص سجادة من الزهور للتعبير عن الشكر لكل الجنود بالحد الجنوبي على ما يقومون به من دفاع عن الوطن، كما توجد سجادة تبين خريطة الجزيرة العربية يحميها الجنود، وفيها بعض القطاعات العسكرية مثل سلاح الطيران.
من جهته، أبان مدير عام الإدارة العامة الحدائق بأمانة منطقة الرياض، المهندس إبراهيم الهويمل، أن المهرجان يشتمل على سجادة الزهور التي تحتوي على 1.4 مليون زهرة وبانوراما عاصفة الحزم التي تقام للمرة الأولى.
وبين أن المهرجان يهدف إلى توعية المواطن بشكل عام والمتنزه بشكل خاص، حيث يحتوي على أركان مشاتل الأمانة، وكذلك الحدائق التي تم تنفيذها خصيصاً عن طريق الشركات المشاركة أثناء وجودها في المهرجان، إضافة إلى ما تقدمه من تصميمات كالحديقة الصخرية، والحديقة المائية، والحديقة المنزلية، وحديقة الأشجار، وحديقة العشب الصناعي، والحديقة الحجرية التي سيشاهدها الزائر أثناء زيارته المهرجان.

سجادة الزهور من الأعلى (الشرق)

سجادة الزهور من الأعلى (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٦٤) صفحة (٥) بتاريخ (١٦-٠٣-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...