إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

21 خادمة يُشهِرن إسلامهن في «كلنا الخفجي»

صورة جوية للمهرجان (الشرق)

طباعة التعليقات

الخفجيعامر المالكي

بلغ عدد زوار مهرجان «كلنا الخفجي الرابع»، منذ انطلاقته الخميس الماضي وحتى أمس، أكثر من 40 ألف زائر.
وأثمرت البرامج المقدمة في ركن مكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، عن إشهار 21 خادمة إسلامهن.
كما تقدم أكثر من 80 أسرة منتجة أعمالها اليدوية والحرفية والأكلات المختلفة في قسام خاص بالنساء.
وتميز مهرجان هذا العام بعروض الخيمة الأكروباتية التي تقدمها فرقة العروض المصرية في خيمة السيرك، كما شاركت الجالية السورية بركن الشام الذي يحتوي على عدة أركان عن التراث الشامي، وأبرزها ركن المأكولات الشعبية التي يتميز بها المطعم السوري المعروفة كالمشويات والكبة والمقبلات بأنواعها، وكذلك الركن الخاص ببيع المنتجات السورية من الملابس والنحاسيات.
كما قدمت الفرقة الشامية عدداً من عروض الفلكلور الشعبي السوري كعرضة السيف والدرع.
ويتضمن مهرجان هذا العام جانباً خاصاً بمنطقة الجنوب، وهو عبارة عن مجسم كبير للبيت الجنوبي يقع أمامه محلات صغيرة للحرف اليدوية والمشغولات الجنوبية الشهيرة، ويقع بجانبه المتحف الألمعي، ويحتوي على أكثر من 500 قطعه تراثية يتراوح عمرها بين 50 إلى 200 عام، التي تنوعت بين الأواني المستخدمة في الطبخ والشرب، والأدوات المستخدمة في الزراعة والسقاية، إضافة إلى الملابس والأسلحة القديمة وبعض القطع الأثرية المتنوعة التي جذبت الزوار بشكل لافت.
وتستقبل خيمة مسرح الطفل مئات الأطفال يومياً وذلك لتقديم برامج خاصة بهم تتميز بطابع الترفيه والتعليم، كما يُقدَّم من خلال المسرح الخارجي في المهرجان عديد من الفعاليات والمسابقات، وأبرزها العرض الفلكلوري «دحة وطن».
كما تشارك الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعدد من البرامج والفعاليات منها قسم القارئ الصغير، ورتل، بالإضافة إلى البرامج المفتوحة مع زوار المهرجان.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٦٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٦-٠٣-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...