دراسة لإعادة هيكلة «هيئة الري والصرف» في الأحساء

حسن الهجهوج

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد الوباري

بدأ معهد البحوث في جامعة الملك فيصل بالأحساء في إعداد دراسة لهيئة الري والصرف الصحي في الأحساء، بالتعاون معها بهدف إعادة هيكلة الهيئة، ومراجعة وتحديث اللائحة الإدارية والمالية، وكذلك مراجعة وتحديث دليل تصنيف الوظائف، وسُلَّم الرواتب. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن الهجهوج، أن الدراسة تأتي ضمن مشاريع التعاون بين الجامعة والهيئة، وذلك للاستفادة من الإمكانات الكبيرة للجهتين بما يحقق أهداف المؤسستين. وأضاف أن الدراسة تتضمن القيام بزيارات ميدانية، وإجراء عدد من المقابلات مع قيادات الهيئة بغية التعرف على مرئياتهم وتطلعاتهم، إضافة إلى قراءة وتحليل مختلف التقارير والدراسات واللوائح الإدارية والتنظيمية والوثائق المختلفة ذات الصلة، وتحليل ومعالجة البيانات، ما سيكون له أثر كبير في رفع الإنتاجية، وكفاءة الأداء الفني والإداري لجهاز الهيئة.
من جانبه، بيَّن عميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور أحمد النجار، أن الدراسة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع، التي ينفذها المعهد لتقديم الخبرات والمشورات العلمية خدمةً للمجتمع، واستثماراً لموارد الجامعة وطاقاتها بما يعزز التنمية المستدامة للمملكة، وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجامعة.
ودعا كافة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة إلى المشاركة في تقديم الأبحاث والاستشارات، وذلك من خلال التسجيل في «بيوت الخبرة» على الموقع الإلكتروني للمعهد: http://www.kfu.edu.sa/ar/Centers/res_cons/Pages/Req.aspx.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧١) صفحة (٦) بتاريخ (٢٣-٠٣-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...