انطلاق ملتقى الخرج للأمن الفكري.. الإثنين

طباعة التعليقات

الخرجرائد العنزي

ينطلق في مدينة السيح، الإثنين المقبل، ملتقى الخرج للأمن الفكري، الذي تنظمه إدارة تعليم الخرج بباكورة من البرامج والفعاليات، التي تستهدف الميدان التعليمي والتربوي في مدن ومراكز وقرى المحافظة، خصوصاً شريحة الشباب في المجتمع لرفع وعيهم تجاه القضايا المعاصرة.
وأوضح مدير عام التعليم في المحافظة الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار، أن الملتقى يعد من أهم البرامج التي تسعى الإدارة إلى تنفيذها من خلال رؤية منبثقة من البرنامج الوقائي الوطني «فطن»، الذي يُعنى بتحويل الفرد في المجتمع من متلقٍّ إلى واعٍ، يستطيع فهم ما يدور حوله من قضايا فكرية، ويكتشف بذاته الأساليب والطرق التي تحاول خداعه وغشه، وتنمية إدراكه ليكون عنصراً فاعلاً في الوطن، يمتاز بالفطنة والذكاء، ويعرف مسبقاً الأساليب الملتوية التي تحاول إيقاعه في شرك الأفكار الضالة والهدامة والتكفيرية.
وقال إن الملتقى يهدف إلى تحصين الطلاب والطالبات فكرياً واجتماعياً بمجموعة من المفاهيم والمهارات والاتجاهات، وتنمية الولاء والانتماء لديهم للوطن، وترسيخ قيم التسامح والاعتدال والوسطية فيهم، ونشر ثقافة الحوار والاختلاف، ومعالجة الشائعات عبر وسائط المعلومات والتواصل في هذا الزمن الذي تعصف به التيارات من كل جانب.
وأضاف أن الملتقى تشارك فيه وزارة الداخلية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومستشفى الأمل، وعدد من الجهات التابعة لوزارة الصحة ولجان التنمية الاجتماعية في الخرج.
وبيَّن أن افتتاح الملتقى ستسبقه ندوة، ينظمها مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة الإثنين المقبل، وسيتزامن مع حفل التدشين معرض متكامل بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٧٣) صفحة (٦) بتاريخ (٢٥-٠٣-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...