انطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي الدولي .. اليوم

الأمير خالد الفيصل

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان الورد الطائفي الدولي الثاني عشر تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وذلك في منتجع الشعلة السياحي. وسيتخلل حفل الافتتاح أوبريت خاص بمهرجان الورد يتضمن عديداً من لوحات الموروث الشعبي، وعدداً من الأفلام والعروض عن الورد وزراعته وتقطيره.
وسيشهد المهرجان عديداً من الفعاليات الجديدة، ومختلف العروض المسرحية، إضافة إلى مشاركة فرق الفنون الشعبية، وبعض المنشدين والشعراء. كما سيقام معرض خاص بالأسر المنتجة، وآخر للحرفيين، فيما تم الإعلان عن عدد من المسابقات التي تحاكي المنتج وتكون مناسبة لجميع أفراد الأسرة كأفضل طبق شعبي وأفضل بوكيه ورد وغيرها.
وعلى هامش المهرجان تنظم مديرية الزراعة في الطائف ورشة عمل بعنوان (زراعة الورد وتقنيات الري الحديث) في أحد مصانع الورد بالهدا، تستهدف المزارعين والمهتمين بزراعة الورد وإنتاجه.
من جانبهم وصف عدد من أصحاب المصانع إنتاج الورد هذا الموسم بالأعلى مقارنة بالمواسم السابقة، وذلك لعدة أسباب أهمها وفرة مياه الأمطار، واعتدال الأحوال المناخية. ووصل الإنتاج اليومي لبعض المصانع ما يفوق 3 ملايين وردة تقريباً، ويتوقع أن يكون المحصول السنوي ما يقارب 500 مليون وردة لتنتج 30 ألف تولة تكون مطروحة في الأسواق خلال أيام المهرجان.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٨٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...