توزيع 722 سلة غذائية على 722 أسرة ومباشرة 521 بلاغاً

أمير عسير يوجِّه بتقديم مساعدات عاجلة إلى المحتجزين جراء أمطار بيشة

الأمير فيصل بن خالد

طباعة التعليقات

أبها ، بيشة ـ الشرق

وجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، جميع الإدارات الحكومية في محافظة بيشة، بتقديم المساعدات العاجلة من المؤن الغذائية الأساسية بواسطة الفرق الأرضية واللجان المشكَّلة، للأسر المعزولة، جراء الأمطار والسيول التي شهدتها القرى الواقعة شرق وادي ترج بالمحافظة وهي «المحالة، الفطحة، المنيعية، جلان، آل الرومي، الجوة، الغفرات، مريخ، العشرة، المسمع، قرية النجد والرس».
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن الأسر التي تم حصرها في تلك القرى بلغت 722 أسرة، وزِّعت عليها 722 سلة غذائية متنوعة، مفيداً أن الأعمال الميدانية التي باشرتها فرق الدفاع المدني منذ بداية الحالة الماطرة في 22 جمادى الآخرة الجاري هي: 116حالة إنقاذ، و133 حالة احتجاز مركبات داخل السيول أو تجمعات المياه، و100 حالة تجمع مياه في مواقع مختلفة، وسبع حالات تساقط صخور وأتربة على الطرقات، فيما وصل عدد البلاغات الواردة إلى مراكز القيادة والتحكم بإدارات الدفاع المدني بالمحافظات 521 بلاغاً.
من جهة أخرى، بلغ عدد البلاغات الواردة إلى مركز القيادة والتحكم في إدارة الدفاع المدني في محافظة بيشة 521 بلاغاً بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة أمس الأول.
وأكّد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي، أنه تم تقديم المساعدات العاجلة من مؤن غذائية أساسية إلى قرى شرق وادي ترج التي عزلتها السيول عن المدينة والقرى المجاورة، مبيناً أنه تم إيصال 722 سلة غذائية متنوعة إلى 10 قرى من خلال الفرق الأرضية وبالتنسيق مع محافظة بيشة والدفاع المدني وفرع وزارة المالية.
من جهة أخرى، نقلت فرق الدفاع المدني بمركز ترج التابع لمحافظة بيشة، أمس، فريقاً طبياً ومواد طبية من الشؤون الصحية بالمحافظة لقرى شرق وادي ترج المعزولة بسبب السيول بمركز ترج جنوب غرب بيشة.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي أنه تم إطلاق صافرات الإنذار الواقعة على امتداد وادي بيشة بالتنسيق مع مديرية المياه بالمحافظة لتنبيه الأهالي من خطورة السيول المنقولة مع الوادي.

فرق الدفاع المدني تباشر عملها (واس)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٨٨) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...