أمير الرياض يدشن مشروعين في جامعة سطّام بن عبدالعزيز بالخرج

أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع جامعة الأمير سطّام بن عبدالعزيز بالخرج

طباعة التعليقات

الخرجرائد العنزي

دشن أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز خلال زيارته التفقدية لمحافظة الخرج مؤخرا؛ مشروعين من مشاريعِ الجامعةِ المهمةِ وهما: مشروع مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانيّة للطالباتِ بمحافظةِ الخرجِ ومشروع مبنى سكنِ الطلابِ بالمدينةِ الجامعيةِ.
ويقع مشروع مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات ضمنَ مجمع الكليات العاجلةِ للبناتِ بالخرجِ الذي تبلغ مساحته الإجمالية 32148 (اثنين وثلاثين ألفًا ومائةً وثمانيةً وأربعين) مترًا مربعًا ويشتمل على 47 (سبعةٍ وأربعين) قاعةً دراسيةً و18(ثمانية عشر) معملا، و166(مائةً وستةً وستين) مكتبًا إداريًّا و56 (ستةً وخمسين) فراغا خِدْميًّا للطالباتِ وعضواتِ هيئةِ التدريسِ ويخدمُ هذا المبنى 2683 (ألفين وسِتِّمِائَةٍ وثلاثةٍ وثمانين) طالبةً بالإضافةِ إلى 342 (ثلاثمائةٍ واثنين وأربعين) موظفةً وعضوةَ هيئةِ تدريسٍ.
أمّا مشروع سكنِ الطلابِ بالمدينةِ الجامعيةِ، فيتكون من 5 مبانٍ تبلغ مساحة كلِّ مبنىً منها حوالي 4000 (أربعة آلاف) مترٍ مربعٍ، ويضم دورًا أرضيًّا، ودورين آخرين، ويحتوي كلُّ مبنىً على 110 (مائةٍ وعشرة) غرف تتسعُ كلُّ غرفةٍ لـ 3 طلابٍ ليكونَ إجماليُّ الطلابِ الذين يخدمهمُ المشروعُ 1650 (ألفا وسِتُّمِائة وخمسين)طالبًا تقريبًا. من جانبه أعرب مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي عن شكره لأمير منطقة الرياض لتفضله بتدشين هذه المشاريع المهمة التي تعكس حرص القيادة الرشيدة واهتمامها بالنهوض بمستوى التعليم في المملكة وتهيئة البيئة الملائمة له، وتعد امتداداً لدعم سموه الدائم والمتواصل لجميع مشاريع الجامعة، وبرامجها العلمية والعملية.
وأوضح أن الجامعة تشهد حراكًا معرفيًّا وأكاديمّيا مشيرًا إلى بعض المؤشرات التي تدعو إلى التفاؤل بحاضر هذه الجامعة ومستقبلها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٥٩٦) صفحة (٦) بتاريخ (١٧-٠٤-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...