اختتام المرحلة الثانية لبرامج توطين وظائف الاتصالات في الخرج

جانب من دورة أساسيات صيانة الجوال (الشرق)

طباعة التعليقات

الخرجرائد العنزي

اختتمت أمس الأول المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتوطين وظائف الاتصالات، التي تنفذها الكلية التقنية في الخرج ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والمخصصة لتأهيل الشباب السعودي للعمل في مهنة صيانة الجوالات وبيعها لمواكبة قرار وزارة العمل بقصر العمل في هذا المجال على السعوديين والسعوديات.
وأوضح عميد الكلية المهندس محمد بن عطالله الفهيد، أن مشاركة الكلية في مشروع توطين قطاع الاتصالات تهدف إلى المساهمة في تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لصيانة وبيع الجولات مع التركيز على الجانب التطبيقي من خلال الاستفادة من الورش والمعامل الإلكترونية في الكلية.
وبيَّن أن المقبولين في المرحلة الثانية من البرنامج التحقوا بدورة أساسيات صيانة الجوال في مقر الكلية بمدينة السيح، واستمرت 5 أيام، بهدف إكساب المشاركين القدرة على صيانة الجوالات وبالتالي الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص.
ودعا عميد الكلية التقنية في الخرج الشباب الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية إلى التسجيل فيها عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://ctc.tvtc.gov.sa، مبيناً أنه تم تحديد شروط الالتحاق بالبرامج وتتمثل في أن يكون المتقدم سعودياً، وألا يقل عمره عن (18) عاماً، وألا يكون موظفاً في القطاعي العام، أو الخاص.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تستهدف من خلال هذه الخطوة تأهيل الشباب السعوديين في مجال صيانة وبيع أجهزة الجوال ما يمكِّنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص، إضافة إلى تأهيلهم لممارسة العمل الحر، وافتتاح مشاريعهم الخاصة بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني «ريادة».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٠٢) صفحة (١٤) بتاريخ (٢٣-٠٤-٢٠١٦)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...