30 فرقة شاركت في إسعافهم على طريق رنية ـ بيشة

انقلاب حافلة يُخلِّف 51 مصاباً

الحافلة بعد انقلابها

طباعة التعليقات

رنيةمضحي البقمي

أصيب 51 شخصاً من جنسيات مختلفة بإصابات متفرقة تراوحت بين البليغة والمتوسطة، في حادث مروري وقع لهم على طريق رنية ـ بيشة جراء انقلاب الحافلة التي كانوا على متنها.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في الطائف شادي بن عابد الثبيتي أن غرفة العمليات تلقت عند السابعة من مساء أمس الأول، بلاغاً عن وجود حادث انقلاب حافلة نقل عدداً من الركاب على طريق رنية ـ بيشة «خروجاً من رنية إلى بيشة» بحوالي ثلاثين كيلومتراً، وخلف وراءه عدداً من الإصابات.
وأضاف أنه على الفور تم توجيه أكثر من ثلاثين فرقة إسعافية ما بين الهلال الأحمر والصحة في الطائف، وبعد مباشرة موقع البلاغ تبين أن الحادث نتج عنه 51 إصابة، وتم على الفور التعامل مع الحالات وتقديم الخدمة الإسعافية الطبية لهم، وتم نقل عشر منها إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشة وبقية الحالات إلى مستشفى رنية.
وذكر الثبيتي أنه تم دعم الموقع عن طريق الفرق التابعة للهيئة من الطائف وبمشاركة من هيئة الهلال الأحمر في عسير والرياض والباحة ومكة لتغطية الطرق السريعة، مشيراً إلى أن مدير هيئة الهلال الأحمر في الطائف عبدالله الحارثي، ومدير الإسعاف محمد الثبيتي، ومدير القيادة الميدانية نواف القرشي، والقائد الميداني أحمد الصخيري باشروا الحادث الذي يبعد عن الطائف 350 كم لمشاركة الفرق الإسعافية والطبية في الموقع والمساعدة في نقل الحالات، وكذلك التنسيق بين الجهات.

الفرق الإسعافية تُسعف المصابين                     (الشرق)

الفرق الإسعافية تُسعف المصابين (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٠٢) صفحة (٧) بتاريخ (٢٣-٠٤-٢٠١٦)