أمير عسير وجَّه بتشكيل لجنة عاجلة وسرعة إنهاء التحقيق ومعرفة ملابسات الحادث

وفاة طالبة وإصابة 27 في سقوط مظلة فناء ثانوية الريش بمحايل

بعض متعلقات الطالبات في أحد الفصول (واس)

طباعة ٢ تعليقات

أبها ـ عبده الأسمري

الأمير فيصل بن خالد

وجَّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة محافظ محايل وعضوية مندوبين من الدفاع المدني والشرطة والتعليم، تباشر أعمالها فوراً للتحقيق في حادث سقوط مظلة فناء ثانوية الريش بمحافظة محايل عسير، مما أسفر عن وفاة طالبة وإصابة عدد من الطالبات.
وشدد على سرعة إنهاء إجراءات التحقيق ومعرفة ملابسات الحادث، والرفع بتقرير مفصّل لسموه، لمحاسبة كل مقصّر ومهمل في هذا الحادث، وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام فوراً، مقدماً التعازي لذوي الطالبة المتوفاة، وداعياً الله عز وجل بالشفاء العاجل للمصابات.
إلى ذلك، وقف محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي، أمس، على حادثة سقوط مظلة فناء ثانوية الريش بمحافظة محايل، التي أسفر عن وقوعها وفاة طالبة وإصابة 27 طالبة.
كما زار الطالبات اللائي تلقين العلاج في طوارئ المستشفى، وأطمأن على الخدمات العلاجية المقدمة لهن، وذلك بحضور مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم منصور الشهري، ومدير التعليم هاشم الحياني.
وكشف المتحمي لـ «الشرق»، أن هناك 17 طالبة من بين 27 مصابة خرجن من المستشفى حتى ساعة إعداد الخبر، فيما لا تزال حوالي 10 طالبات منومات، مؤكداً أنه تم توجيه مستشفى محائل العام بتقديم كافة الإجراءات اللازمة والرعاية الصحية. وأضاف أنهم تقدموا بالعزاء إلى والد الطالبة التي توفيت في مسرح الحادث جراء سقوط المظلة.
وذكر أن اللجنة التي أمر بتشكيلها أمير عسير على خلفية الحادث، قامت بالشخوص على الموقع أمس، وعاينوا الأضرار وتفقدوا المدرسة.
وأضاف المتحمي «بالمعاينة الأولية فإن المظلة الواقعة في داخل المجمع الذي يضم حوالي 500 طالبة كانت قد تشرَّبت بمياه الأمطار الغزيرة جداً التي هطلت على المحافظة أمس الأول، وقد يكون ذلك سبباً في سقوطها بعد ثقل حجمها بالمياه المتجمعة»، مشيراً إلى أن اللجنة المشكلة ستبدأ اليوم، مواصلة العمل في الموقع لمعرفة كل التفاصيل ورفع تقرير مفصّل إلى أمير منطقة عسير عن الحادث.
يذكر أن طالبات الصف الثاني الثانوي كن يؤدين اختبار مادة الرياضيات تحت المظلات في فناء المدرسة، التي تجمعت على سطحها المياه إثر الأمطار التي شهدتها المحافظة، أمس الأول.
كما باشرت 7 فرق إسعافية موقع الحادث عند تلقي غرفة عمليات الهلال الأحمر البلاغ في الساعة 10:15 من صباح أمس، وتم التنسيق مع إدارة الطوارئ بالشؤون الصحية والدفاع المدني، وفرز الحالات في الموقع، حيث تم نقل 6 حالات للمستشفى، كما تمت معالجة 7 حالات داخل المدرسة.

المتحمي خلال تفقده المدرسة (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٠٦) صفحة (٩) بتاريخ (٢٧-٠٤-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...