دور الهيئة الملكية تجاه القطاع الخاص مساعدةُ المنشآت الصغيرة ودعمها

الأمير سعود بن عبدالله يدشِّن جزيرة النورس في «ينبع الصناعية»

طباعة التعليقات

ينبعالشرق

دشّن رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أمس الأول، جزيرة النورس في مدينة ينبع الصناعية؛ حيث تجول ومرافقوه في أرجاء الجزيرة التي تقع ضمن مشروع الواجهة البحرية الذي قامت بإنشائه الهيئة الملكية بطول 11 كلم.
واستمع إلى شرح موجز عن مشروع الجزيرة التي تقع على مساحة 232800 متر مربع، تم تصميمها لتشكِّل «أيقونة» رائعة مليئة بالإبداع وتجسد جمال التصميم الشاعري والجذاب، مانحاً الزوار الهدوء والإلهام وإطلالة جميلة على البحر الأحمر من مختلف الجهات، فيما أخذت التصاميم التفصيلية للمشروع حيزاً كبيراً من الوقت، خاصة أن الجزيرة تمتاز بخصائص معمارية فريدة، كأول مشروع سياحي يشيَّد داخل البحر، وحرصت الهيئة الملكية من خلال هذا المشروع على تقديم أفضل الخدمات للزوار من خلال توفير عديد من المرافق والمباني لتقديم أفضل الخدمات.
وأكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع التزام الهيئة بتحقيق رؤية القيادة التي تنعكس على حياة المواطنين، مبيناً أن جميع الإمكانات متاحة في الهيئة لتحقيق هذه الرؤى وتوفير كل سبل الترفيه وأماكن التسلية للعاملين والقاطنين في مدنها، وحرصها على توظيف جميع المقومات التي تزخر بها مدن الهيئة وتوظيفها التوظيف الأمثل ليستفيد منها الجميع، بالإضافة إلى البعد الاستثماري الذي تحرص الهيئة من خلاله على توطين الاستثمارات وصولاً إلى رفع إيرادات الهيئة كونها إحدى الأذرع الاقتصادية المهمة في المملكة.
وقال «إن مرتكزات رؤية المملكة 2030، تعوّل على كفاءة الإنفاق وعلى دور القطاع الخاص، وإذا نظرنا إلى كفاءة الإنفاق فعلينا مسؤولية كبيرة في تفعيل هذا الدور»، مؤكداً أن دور الهيئة الملكية تجاه القطاع الخاص ينصب نحو مساعدة المنشآت الصغيرة ودعمها.
وأشار إلى أن الهيئة الملكية قطعت شوطاً كبيراً في برامج الإسكان والصحة والتعليم والمحافظة على البيئة، وجميع تلك الخدمات حققت فيها الهيئة الملكية أعلى مستويات الجودة.
ووجّه رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع شكره وتقديره للمهندسين السعوديين الذي أشرفوا على مشروع جزيرة النورس في مدينة ينبع الصناعية، وأنهم يملكون الخبرة وروح العمل محققين بذلك إنجازات للوطن يشار إليها دائماً على أنها مثال جيد لنجاح الدولة في مشاريعها.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، أن جزيرة النورس تعدّ أحد المواقع ذات الجذب الاستثماري المهم في مدينة ينبع الصناعية ورافداً اقتصاديّاً مهمّاً ومعلماً مميزاً بطابع عمراني وبيئي، مفيداً أن المراحل الإنشائية للجزيرة ضمت مرافق استثمارية متنوعة، متكاملة الخدمات، وتوفر خيارات متنوعة للزوار والمتنزهين، إذ توفر الجزيرة مناطق ترفيهية عامة وقرية للغوص ومنطقة فنادق ومرسًى بحريّاً ومتحفاً ومتنزهاً مائيّاً ومركزاً للمعلومات ومواقع متفرقة للخدمات المساندة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٠٩) صفحة (١٤) بتاريخ (٣٠-٠٤-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...