الطائف تحتفي بمؤرخها السالمي .. اليوم

حماد السالمي

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

تحتفي اللجنة التنفيذية لتكريم رواد الطائف في فندق الطائف انتركونتيننتال، مساء اليوم، تحت رعاية محافظ المحافظة فهد بن معمر، بالكاتب والمؤرخ حماد السالمي، بحضور جمع غفير من الأدباء والمثقفين.
ويشتمل الحفل على معرض للتصوير الفوتوغرافي، وآخر لمؤلفات السالمي عن الطائف التي تجاوزت 24 مؤلفاً.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية لتكريم رواد الطائف الأستاذ الدكتور عايض الزهراني إن مبادرة تكريم السالمي كأحد رواد الطائف، حظيت بدعم من محافظ الطائف، وموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة، وتهدف إلى تكريم أولئك الرجال الأوفياء الذين أخلصوا لوطنهم وقدموا للطائف كثيرا وحان الوقت لكي يتم تكريمهم والاعتراف بفضلهم.
ووصف السالمي بأنه أكثر الباحثين والمؤلفين الذين أثروا المكتبة العربية بمؤلفات تتناول الطائف من جميع جوانبها التاريخية والأدبية والاجتماعية، ومن أبرزها كتاب «الطائف في شذرات الغزاوي»، وكتاب «الشوق الطائف حول قطر الطائف»، وكذلك المعجم الجغرافي لمحافظة الطائف، إلى جانب كتاب «الطائف في مئة عام على مباحث في التاريخ السياسي والعسكري والإداري والاجتماعي»، وكتاب «ديوان عكاظ»، وكتاب «الطائف القديم أو بقايا الأمس».
وأضاف أن عدد الكتب التي ألفها تبلغ 24 كتاباً، أما التي أشرف عليها فتبلغ 50 كتاباً في لجنة المطبوعات بالمحافظة، و52 كتاباً من إصدارات نادي الطائف الأدبي أثناء إدارته نادي الكتب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦١٢) صفحة (٢٠) بتاريخ (٠٣-٠٥-٢٠١٦)