رفع الطاقة الاستيعابية لعيادات «طب أسنان جامعة سطام» 50 %

العاصمي خلال افتتاحه العيادات (الشرق)

طباعة التعليقات

الخرجرائد العنزي

افتتح مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الخرج الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أمس، توسعة العيادات التعليمية، والقاعة الرئيسية في كلية طب الأسنان بمقر الجامعة في السيح.
وشملت التوسعة 20 عيادة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وأعلى التقنيات الحديثة، إضافة إلى جهاز الأشعة المقطعي ثلاثي الأبعاد، وأجهزة الأشعة الرقمية، والتجهيز الإلحاقي للمواد الطبية الأساسية، التي بلغت قيمتها الإجمالية ما يزيد على 7.7 مليون ريال.
وأوضح العاصمي، أن التوسعة الجديدة في عيادات كلية طب الأسنان، يتوقع لها أن ترفع الطاقة الاستيعابية للعيادات إلى حوالي 50% بعد أن وصل العدد الإجمالي للعيادات إلى 80 عيادة، وقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية التخصصية والتعليمية للعام الجامعي الحالي أكثر من 15 ألف مراجع.
وأكد أن توفير البيئة التعليمية والأكاديمية، والبيئة التدريبية المناسبة، يساعد على تطوير مهارات الطلاب، ويرتقي بمستواهم المعرفي، وأضاف: «طبيب المستقبل يجب أن يواكب المستجدات، ويبدأ من حيث انتهى الآخرون، ويباشر التدريب على التقنيات الحديثة لينافس في سوق العمل من جهة، ويرتقي بمستواه من جهة أخرى، وليشكل ذلك بوابة جيدة لمواصلة الدراسات العليا التي هي طموح أي طبيب أسنان حديث التخرج».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦١٢) صفحة (٧) بتاريخ (٠٣-٠٥-٢٠١٦)