500 مركبة تنقل الـ ” حبحب ” لـ وادي الدواسر للسوق يومياً

بائع يعرض الحبحب للزبون

طباعة التعليقات

وادي الدواسر – واس

تشتعل الحركة مع بزوغ فجر كل يوم جديد في محافظة وادي الدواسر وذلك مع بداية ساعة التسويق والحراج على أرتال من المركبات التي تحمل ثمار الحبحب المشتهرة بها المحافظة، متراوحة أعدادها ما بين 400 إلى 500 مركبة يوميًا.

ويبلغ سعر حبة الحبحب ذات الحجم الكبير 25 ريالاً، بينما الأحجام المتوسطة والأقل تصل إلى 10 ريالات، وتتميز بلونها الأحمر اللافت للنظر.

وأثبتت الكثير من الدراسات الحديثة والأبحاث العلمية أن للحبحب فوائد جمّة لصحة الإنسان – بإذن الله – منها كما يقول المتخصص في التغذية عبدالرحمن ناصر الدوسري إنه يقلل ترسّب حمض البوليك في الدم، مبينًا أن مادة “الليكوبين” الموجودة في الحبب تعد من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من السرطان، فيما يعمل البوتاسيوم والمانجنيز المتوفر فيه على تنظيم الضغط وخفضه.

وأشار عبدالرحمن الدوسري إلى أن الحبحب يزيد من طاقة الجسم كونه غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم، ويرطّب البشرة، ويساعد على نجاح عمليات الرجيم والتخسيس، ويحافظ على صحة الحامل.

ويحتوي 100 غرام من الحبحب الأحمر على 90% من الماء، و10 غرامات من السكر، ونصف غرام من البروتين، و 7 مليغرامات دهون ، و 9 مليغرامات كالسيوم، و 5 مليغرامات من فيتامين A، و 10 مليغرامات فيتامين C، و 30 مليغراما من الحديد، و3 مليغرامات من الصوديوم، و10 مليغرامات مغنيسيوم، و 15 مليغرام فسفور، و 15 مليغرام بوتاسيوم.

كما أن المائة غرام الموجودة في الحبحب تعطي الجسم 50 سعراً حرارياً، بالإضافة إلى أن بذور البطيخ غنية بالبروتينات عالية الفائدة إذ تحتوي 30 مليغرامًا في الــ 10 غرامات من البذور على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والجيدة الفائدة غذائياً وخصوصاً المسمى أوميجا المساعد في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...