200 ريال غرامة المتورطين في رمي المخلفات في عسير

طباعة ٤ تعليقات

حملة عسير

أبهاعبده الأسمري

قررت أمانة منطقة عسير توقيع غرامة مقدارها 200 ريال على المتورطين في رمي المخلّفات في الشوارع ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالمنطقة للتعامل مع المخالفين والمخالفات المستهدفة.

ونفذت حملة مخصصة بهذا الشان وتم إطلاقها عبر اللوحات الإعلانية و وسائل الإعلام وعلى مركبات النقل المتحركة.

وقال أمين المنطقة المهندس صالح بن عبدالله القاضي أثناء تدشينه للحملة يوم أمس بصالة الإجتماعات في مبنى الأمانة أن مهمتها تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة النظافة العامة، وتغيير السلوكيات في المجتمع ضمن نظام المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات واستمراراً لحملة #عسير_أجمل والتي سبق تدشينها من قبل الامانة والتي تخللها الكثير من الفعاليات الموجهة لكافة فئات المجتمع ومنهم قائدي المركبات .

وأشار إلى أن الحملة تقدم نموذج متطور لمشاركة القطاعين العام والخاص والمواطنين والمقيمين والزائرين في نظافة المنطقة بصورة تعكس الفكر الحضاري بعد اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية ٢٠١٧م.

و تهدف إلى زيادة وعي سكان المنطقة بالمخالفات الخاصة جرءا لقاء هذه النفايات من السيارات والتعريف بالأضرار الناجمة عن إلقائها وابقاء المدينة نظيفة، وعن آلية تطبيق المخالفات على قائدي المركبات وأشار أمين المنطقة إلى أن هذه الحملة ستمر بثلاثة مراحل وهي التوعية والتنبيه ثم الرصد لهذه المخالفات وبعدها تطبيق الغرامات بحق قائدي المركبات المخالفين لاستحصال الغرامات المقررة بمبلغ 200ريال للمخالفة الواحدة.