إصابة رجلي أمن بقذيفة "أر بي جي" بمسورة العوامية

الشرطة: مستعدون لتسيير دوريات بشكل شبه دائم إن تطلب الأمر

سكان حي المحمدية في رفحاء: مركز أمني ثابت سيحدُّ من خطر «المفحطين»

أحد الحوادث المرورية في الحي

طباعة التعليقات

رفحاءغدير المزهم

طالب سكان حي المحمدية في محافظة رفحاء الجهات المختصة بإقامة مركز أمني ثابت للدوريات الأمنية نظير ما يعانيه أهالي الحي من إزعاج كبير بسبب ممارسة التفحيط من قِبل بعض الشبان، والازدحام الكبير في مربع الحي، الذي يحتوي على مدرستين للأبناء، ومول تجاري، وجامع، وحديقة للعائلات، وهو ما يشكِّل خطراً على المتنزهين والمتسوقين والطلاب والمصلِّين.
وقال عبدالرحمن الشمري، إن التفحيط في هذا المربع من الحي أصبح ظاهرة، والمشكلة أن بعضهم يقوم بالتفحيط في أوقات متأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر، وهو ما يسبب لهم قلقاً شديداً، خاصة أن بعضهم يحتاج إلى الاستيقاظ مبكراً للحاق بأعمالهم.

«تفحيط» في منطقة رملية بالحي

وأوضح ثاني الأسلمي، أن البلدية وضعت عديداً من المطبات الصناعية في هذا الحي، إلا أن ذلك لم يحد من تهور الشباب، مشيراً إلى أن سيارته تعرضت إلى حادث كبير جداً، وهي متوقفة أمام بيته، كما تعرضت سيارة جاره أيضاً إلى حادث حينما كانت متوقفة أمام منزله، لافتاً إلى أن الدوريات الأمنية تقيم بعض نقاط التفتيش في الحي لكن سرعان ما يعود المفحطون فور مغادرة الدوريات.
وقال فوزي المقبل، إن المركز الأمني الثابت سيعطي سكان الحي كثيراً من الطمأنينة، خصوصاً في الفترة المسائية لكثرة ارتياد العائلات حديقة الحي.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد عويد العنزي لـ «الشرق» إن المطالبة بإقامة مركز أمني في الحي يجب أن تتم أولاً برفع طلب إلى المحافظة، التي ترفعها بدورها إلى الإمارة، ثم تقوم الإمارة بإحالتها إلى الشرطة لتقوم بإعداد تقريرها عن حاجة الحي الفعلية إلى إقامة المركز، لكنه أشار إلى أنهم سيقومون من جانبهم بإرسال برقية إلى شرطة رفحاء لتخصيص دوريات بشكل شبه ثابت في الحي، إن تطلب الأمر ذلك.

تجمُّع لبعض «المفحطين» صباحاً في حي المحمدية (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٣٧) صفحة (٨) بتاريخ (٢٨-٠٥-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...