توزيع «الحبحب» مجاناً على المسافرين والمارة في مدخلَي المحافظة الشرقي والغربي

مهرجان «وادي الدواسر» يواجه حرارة الطقس بـ «اللُّب»

طباعة التعليقات

وادي الدواسرمسفر القحطاني

بادر مزارعون ومستثمرون في فاكهة «الحبحب» في محافظة وادي الدواسر، إلى توزيعه مجاناً على المسافرين والمارة في مدخلي المحافظة الشرقي والغربي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الحبحب الرابع الذي انطلق مؤخراً.
كما وضعت اللجنة المنظمة لمهرجان الحبحب سفرة كبيرة امتدت على طول أرض المهرجان تحمل قطعاً من «لُب الحبحب»، وعصيره لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تتعرض لها المحافظة وتجاوزها في بعض الأحيان 40 درجة مئوية.
وتجد سفرة المهرجان إقبالاً من الزوار لتخفيف الحرارة وتعويض السوائل التي يفقدها الجسم، خاصة أن فاكهة الحبحب تحتوي على نسبة كبيرة من الماء تسد حاجة الفرد عن الشعور بالعطش.
وعرف الحبحب بأنه فاكهة صيفية تختص بإطفاء العطش، وتساهم في تبريد الجسم بالإضافة إلى قيمته الغذائية، واحتوائه على المعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والفسفور، والزنك، والفلورايد، والسلينيوم. وهو خال من الصوديوم.
إلى ذلك، استضاف مساء أمس مهرجان الحبحب الرابع في محافظة وادي الدواسر نخبة من نجوم الشعر والإنشاد والنجم الجماهيري أبو جركل، وذلك في الحديقة العامة بالشرافاء.
وبدأت الفعاليات عقب صلاة المغرب بلقاء شبابي مفتوح للداعية علي الشهراني والنجم الجماهيري أبو جركل والمنشد شامخ الدواسر والمنشد فهد بن فصلا والشاعر شافي النتيفات.
وأوضح المشرف العام على المهرجان غازي بن حسين المسعري، أن المبادرات بدأت منذ انطلاقة المهرجان الأول عام 1431هـ، واستمرت كتعبير عن كرم أبناء المحافظة، والمملكة عموماً، وفرصة لتعريف الآخرين بجودة منتج وادي الدواسر من هذه الفاكهة، خاصة أن المحافظة يمر بها المتجهون نحو مناطق الاصطياف في عسير من داخل المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن التوزيع سيستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان منتصف هذا الأسبوع.
ورحب عدد من المسافرين بتلك المبادرة، غير المستغربة من أبناء المملكة، مؤكدين أنها تؤصَّل عدداً من القيم الإسلامية في نفوس المشاركين بالتوزيع، والمستفيدين من الهدية وأبنائهم المرافقين لهم، لاسيما المقيمين ممن قدم للمملكة بغرض العمل للتعرف على جزء من قيم أبناء هذا الوطن. يذكر أن مهرجان الحبحب الرابع يواصل فعالياته لليوم الثالث على التوالي وسط حضور جماهيري كبير.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٣٨) صفحة (٨) بتاريخ (٢٩-٠٥-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...