البحرين تسعى إلى تعزيز رصيدها الأولمبي في «ريو»

طباعة التعليقات

الدوحةأ ف ب

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن الهدف الأساسي لمشاركة بلاده في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو هو تحقيق أفضل مشاركة في الألعاب الأولمبية.
وأضاف عسكر في حديث لوكالة فرانس: «هذا الهدف هو ما تسعى إليه جميع الاتحادات التي ستشارك في الدورة تحت علم البحرين». وتعد اللجنة الأولمبية البحرينية أن الفضية التي انتزعتها العدَّاءة مريم جمال في أولمبياد لندن 2012، ليست سوى نقطة انطلاق لحصاد تبحث عنه في أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس.
وفازت العدَّاءة جمال ببرونزية 1500 م قبل أن تقرر محكمة التحكيم الرياضي منحها الفضية بعدما ثبت تورط التركية أسلي شاكر تعاطي المنشطات وتجريدها من الميدالية الذهبية.
وستسعى البحرين إلى تعزيز رصيدها «الأولمبي»، علما بأن رشيد رمزي تُوج بطلا لسباق 1500 م في بكين عام 2008، لكن اللجنة الأولمبية الدولية جردته منها لثبوت تناوله مواد منشطة. وتتكثف الاستعدادات البحرينية لدورة الألعاب الأولمبية من قبل اللاعبين، واللاعبات الذين سيشاركون ضمن بعثة كبيرة يترأسها رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وأكد عسكر على هامش حضوره المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي في الدوحة أن عدد البعثة البحرينية تضم بين 26 و30 رياضياً ورياضية، مشيراً إلى أن العدد النهائي للمتأهلين لم يحسم بعد في ألعاب القوى.
واعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية أن الطموح يتخطى ما تحقق في أولمبياد لندن «لأن الظروف تبدو مهيئة في ألعاب القوى والمصارعة للمنافسة على المراكز الأولى وحصد ميداليات».
وأشار أيضاً إلى أن البحرين تشارك إضافة إلى أم الألعاب والمصارعة، في رياضتي السباحة والرماية.
ورأى عسكر أن الدعم المتوفر من اللجنة الأولمبية للاتحادات يعكس مدى الاهتمام الذي توليه اللجنة لجميع الألعاب، مؤكداً أن جميع متطلبات الاتحادات تم توفيرها بتوجيهات من رئيس اللجنة الأولمبية الذي «يشدد دوماً على توفير كل مستلزمات النجاح للرياضيين والرياضيات، فهو رياضي وفارس ويتلمس جيداً متطلبات الرياضيين من معسكرات للمشاركة في البطولات الكبيرة».
وفي نظر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، تبدو الفرصة جيدة ومواتية «خليجياً» و»عربياً» أيضاً لتحقيق نتائج جيدة في الدورة المقبلة خصوصاً أن هذه الدول تضم أبطالاً متميزيين في عديد من الألعاب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٤٥) صفحة (١٨) بتاريخ (٠٥-٠٦-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...