جولات تفتيشية على قطاع الاتصالات في الجوف

941239.jpg
طباعة التعليقات

سكاكا ـ الشرق

رَصَد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجوف في ثالث أيام جولاته التفتيشية على قطاع الاتصالات في المنطقة، مساء أمس الأول، عدداً من المخالفات لقرار توطين قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى ضبط حالات تستر تجاري ورصد مخالفات أخرى لنظام الإقامة والعمل.
وأوضح مدير مكتب العمل في مدينة سكاكا نفال البقمي أن الجولة التي انطلقت بمشاركة فرع وزارة التجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية وإمارة المنطقة والموارد البشرية «هدف» وفرق الضبط الميداني، تأتي إنفاذاً للقرار الوزاري القاضي بقصر العمل في بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ القرار التي تلزم منشآت القطاع بتوطين 50%.
وبيّن أن الجولات مستمرة لمتابعة سوق العمل للتحقق من التزام المنشآت التي تطبق القرار في مختلف مدن ومحافظات المنطقة وسيتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين، وذلك للتأكد والتحقق من التزام المنشآت بتطبيق المرحلة الأولى من قرار التوطين 50% التي تستمر لمدة 3 أشهر، على أن تبدأ المرحلة الثانية في الأول من ذي الحجة بتوطين 100%.
ودعا البقمي أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بما نص عليه القرار، والبدء في عمليات التوطين والاستفادة من حزمة التسهيلات التي قدمتها الجهات الشريكة، وبالإمكان الاطلاع عليها من خلال زيارة برنامج توطين قطاع الاتصالات عبر الرابط: http://www.sotm.info.

مفتشو الوزارة خلال إحدى الجولات التفتيشية (واس)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٥٠) صفحة (٧) بتاريخ (١٠-٠٦-٢٠١٦)