مواطن يعتدي على رئيس محاكم وادي الدواسر .. والأمن يتدخل

image
طباعة التعليقات

وادي الدواسر – الشرق أونلاين

تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة وادي الدواسر من القبض على مواطن في قضية اعتداء على رئيس محاكم وادي الدواسر، بعد صدور حكم شرعي مصدَّق من أعلى جهة قضائية “المحكمة العليا” ؛ ما دعا أمن المتواجد بالمحكمة إلى إلقاء القبض عليه في حينه ، وتسليمه للجهات المختصة لأكمال الأجراءات الأمنية المتبعة .

وتعود تفاصيل الواقعة وفقًا لمصادر مطلعة : عندما تلقت الدوريات الأمنية بلاغًا من رئيس محاكم وادي الدواسر وقت خروجه من المبنى بنهاية دوام يوم الخميس ، يفيد فيه بقيام شخص بمفاجأته والتهجم بالسب والتهديد والوعيد ، ومحاولة الاعتداء عليه مستنكرًا الحكم الشرعي الذي صدر بحقه .

ووفقاً لشهادة مواطنين وبعض الموظفين ورجال أمن المحكمة تم على الفور تسليم الجاني إلى شرطة المحافظة لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة بحقه وفق الأنظمة المتبعة .

وأوضح رئيس المحكمة العامة بوادي الدواسر الشيخ ناصر بن خلف الدوسري :وذالك لتأكد من صحة الحادثه من عدمها ومعرفه تفاصيل الحادثة ؛ حيث أفاد :( أكد تعرُّضه لهجوم لفظي ومحاولة اعتداء دون أن يصاب بأي أذى وذلك من قِبل مواطن صدر بحقه حكم شرعي .)

وأضاف “الدوسري” ( بأن الأحكام التي صدرت ضد المواطن صُدّقت من محكمة التمييز، وقام بعد ذلك بالاعتراض لدى المقام السامي ، ومن ثم حُوِّل إلى المحكمة العليا، ثم صُدّق من المحكمة العليا. مشيرًا إلى أن ما تم بحقه صدر من محكمة الوادي مرورًا بثلاثة قضاة من محكمة الاستئناف و5 قضاة من المحكمة العليا.)

وأشار “الدوسري” (إلى أنه إذا كانت السلطة التشريعية “القضاة” يؤدون عملهم تحت التهديد والخوف فلن يسود العدل، بل ستعم الفوضى ، لافتًا إلى أن هذا هو الاعتداء الثاني خلال هذه السنة ، ومطالبًا بالنظر لوضع وادي الدواسر ، وكذلك القضاة وتوفير الحماية لَّهُم..