ضبط حلويات منتهية الصلاحية بـ محل شهير في سكاكا

طباعة التعليقات

ضبط حلويات منتهية الصلاحية بـ محل شهير في سكاكا

الجوفالشرق أونلاين

ضبطت أمانة منطقة الجوف ممثلة بإدارة صحة البيئة محل حلويات شهير بمدينة سكاكا، لوجود مواد منتهية الصلاحية ومخالفته للاشتراطات.

وأوضح الدكتور محمد العنزي بأنه تم ضبط محل حلويات لديه مواد منتهية الصلاحية، ويضع مواد ملونة مجهولة المصدر، وتدني مستوى النظافة، وعدم قيام المحل بتجديد الشهادات الصحية للعاملين، بالإضافة لعدم أخذ الاحتياطات اللازمة لحفظ المواد الغذائية.

حيث تم تحرير مخالفة صحية ومصادرة وإتلاف المواد الغير صالحة، وتم إغلاقه حتى استكمال الاشتراطات الصحية، وكما قامت إدارة الرقابة بحملة على المطابخ، وتم ضبط مخالفات صحية وممارسة الذبح دون إشراف طبي ومصادرة أواني تالفة.

مؤكداً حرص أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني على تكثيف الرقابة، وتطبيق العقوبات بالمخالفين، حفاظاً على صحة المواطن والمقيم.

وأهاب العنزي بعدم الذبح لدى المطابخ بسبب عدم توفر فحص طبي بيطري على المذبوحات، وإمكانية تدني بيئة السلخ في تلك الأماكن، وتجنب أخذ الأطعمه الساخنة في العلب البلاستيك التي لايجوز استخدامها إلا للسلطات الباردة فقط .

كما نوه أن عدم ارتياد المستهلك للمطاعم والمخابز ذات البيئة النظيفة المتدنية يحد من التعرض للتسمم الغذائي، ويحفز أصحاب تلك الأنشطة لرفع مستوى الخدمة، والرفع من التنافس الإيجابي الذي يعود لمصلحة المستهلك في النهاية.

ودعا المواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم ٩٤٠.