أمير القصيم يدعو الجمعيات الخيرية إلى التحالف لإقامة وقف خيري مشترك

الأمير فيصل بن مشعل

طباعة التعليقات

عنيزةالشرق

دعا أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، الجمعيات الخيرية لأن تعمل بتحالف فيما بينها لإقامة وقف خيري مشترك، ليكون واجهة خيرية واجتماعية للمنطقة، مشيراً إلى أن التحالف بين الجمعيات الخيرية يهدف لتنمية وتطوير العمل الخيري، وترجع أهميته لتعزيز القدرات التنافسية والعمل على إبقاء واستمرارية الجهات الخيرية في خدمة المجتمع. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول، خلال رعايته ملتقى ليالي الخيري الثاني الذي أقامته مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية في محافظة عنيزة؛ حيث دشن موقع الربط الإلكتروني بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وشاهد عرضًا مرئيًا عن إنجازات الجمعيات الخيرية في محافظة عنيزة. واستمع لشرح عن مشروع الوقف الخيري المشترك، وافتتح معرض المشاريع الوقفية للجمعيات والمؤسسات الخيرية، كما كرّم عدداً من ذوي شهداء الواجب. وأشاد بمشروع الوقف الخيري المشترك بين الجمعيات الخيرية في محافظة عنيزة، مؤكداً أنها فكرة رائدة ومتميزة، ومتمنياً أن تنتهج الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المنطقة مثل هذا التوجه.
كما أشار إلى أن الربط الإلكتروني بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية خطوة متميزة ، وأنها ضمن مهام وأهداف المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية في المنطقة، الذي هو جزء من مشروع التوازن الخيري الذي سيرى النور قريباً، ويهدف في المقام الأول إلى عدم الازدواجية في تقديم المساعدات والتنسيق والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات والمجمعات والمراكز الخيرية، إلى جانب سرعة تقديم العون والمساعدة للفئات المحتاجة، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود بين الجمعيات الخيرية لمواجهة كثير من التحديات التي تواجه العمل الخيري.
ونوّه سموّه بجهود مؤسسة الشيخ محمد بن عثيمين الخيرية، مؤكداً الحاجة إلى وجود ترجمة لبعض الكتب والفتاوى لعلمائنا ومشايخنا التي تتحدث عن الوسطية بالإسلام، وذلك لما نعيشه من تشويه للإسلام من الذين اختطفوا الدين ليتسمّوا به في العنف والإرهاب، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتها، وأن ينصر جنودنا على الحد الجنوبي.
وقدّم رئيس مؤسسة الشيخ محمد العثيمين الخيرية عبدالله العثيمين من جانبه، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته ملتقى ليالي الخير، مؤكداً على مواصلة المؤسسة للمناشط الخيرية والعمل الخيري، ودعم رسالته كواجب إنساني.
حضر ليالي الملتقى وكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان، ومحافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن السليم، ومساعد مدير شرطة القصيم لشؤون الأمن اللواء عثمان المحيميد، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الدكتور إبراهيم الضبيب، وعدد من مسؤولي الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المنطقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٥٧) صفحة (٧) بتاريخ (١٧-٠٦-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...