%8 زيادة في عدد المقبولين بكلية الطب في جامعة الطائف

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

كشفت جامعة الطائف عن زيادة عدد المقبولين والمقبولات في كلية الطب هذا العام بنسبة تراوحت بين 5% و8% عن العام الماضي.
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور طلال المالكي، أنه تم قبول 198 طالباً وطالبة في الكلية لعام 1437هـ، مؤكداً عدم صحة ما تردد عن عدم وجود زيادة في المقبولين للعام الدراسي المقبل.
وقال إن عدد المتقدمين لهذا العام على كلية الطب بلغ 396 طالباً، واجتاز منهم 206 طلاب، وتم تخصيص 96 طالباً لتكون نسبة القبول بالنسبة للطلاب 47 %، مبيناً أن عدد المقبولين من الطلاب في العام السابق 1435هـ كان 422 طالباً، وعدد المجتازين 251 طالباً، وتم تخصيص 106 طلاب، بنسبة 42%.
وأشار إلى أن عدد الطالبات المقبولات هذا العام بلغ 390 طالبة، والمجتازات 303 طالبات، وتم تخصيص 102 طالبة، بنسبة زيادة 34% عن العام الماضي، وبفارق 8% عن العام الماضي، الذي لم يتجاوز في نسبته 26%.
وذكر المالكي أن عمليات القبول والتخصيص تمت وفق معايير دقيقة، وبناءً على الاحتياجات الفعلية للكلية وفي ضوء الإمكانات التي تساعد على جودة المخرجات. وأضاف «تمت مخاطبة كلية الطب هذا العام لمعرفة العدد، وحددت الكلية 60 طالباً و60 طالبة، مبررة ذلك برغبتها في تحقيق الجودة لمخرجاتها، ولكن تم التدخل لزيادة العدد، لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات».
وأبان أن الجامعة عقدت اجتماعاً برئاسته وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد القبول والتسجيل وعمداء كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلوم الطبية في السادس عشر من شعبان الماضي، وتم التوجيه برفع العدد إلى نحو 100 طالب و100 طالبة.
ووعد مدير الجامعة بتوفير كل الإمكانات التي تطلبها الكلية من معامل وأعضاء هيئة تدريس، وبناء عليه تمت زيادة المقبولين والمقبولات. وتمنى المالكي التوفيق للجميع، مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر وسعاً في خدمة طلابها وطالباتها، وتسعى إلى قبول أكبر عدد ممكن في كلية الطب في ضوء الإمكانات المتاحة أو التي يمكن توفيرها للكلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٦٠) صفحة (٧) بتاريخ (٢٠-٠٦-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...