ضبط 203 مخالفات لتوطين الإتصالات في الشرقية

945183.png
طباعة التعليقات

الدمامواس

نفذت مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، حملات تفتيشية استهدفت 834 محلاً لبيع الجوالات وصيانتها في عدد من محافظات المنطقة، بمشاركة الجهات ذات العلاقة بالمحافظات بالإضافة إلى فروع وزارة التجارة، لمتابعة تطبيق القرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات و قصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين بنسبة 50% مع بداية تطبيق القرار.

ويهدف تطبيق القرار إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين بالعمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، إلى جانب الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً.

ورصد مكتب العمل بمحافظة الخبر خلال الحملات التفتيشية على 133 محلاً عمل 67 سعودياً يعملون بها و 97 وافداً، حيث ضبط عدداً من المخالفات التي منها العمل لدى الغير بواقع 35 مخالفة.

كما قام مكتب العمل بمحافظة الجبيل بجولات تفتيشية على 93 محلاً، تم خلالها رصد 119 سعوديا و 124 وافداً يعملون في قطاع الجولات و ضبطت عددا من المخالفات.

من جانبه رصد مكتب العمل بمحافظة الدمام خلال الحملات التفتيشية التي استهدفت 292 محلا في مدينة الدمام، 257 سعودياً و 305 وافدين يعملون في قطاع بيع وصيانة الجولات.

ونفذ مكتب عمل الدمام النسائي حملات تفتيشية على 24 محلا، ضبط خلالها عدد من المخالفات التي تمثلت في مخالفات قرار التوطين للقطاع، ومخالفة عدم وجود عقد عمل، وعدم الالتزام بالسعودة بنسبة 50 % في مجال الاتصالات.

كما نفذ مكتب العمل بمحافظة القرية العليا حملات تفتيشية على 23 محلا، رصدت خلاله 7 سعودياً يعملون بها و 15 وافدا، كما قام مكتب العمل بمحافظة بقيق بحملات تفتيشية على 28 محلا رصدت خلالها 19 سعودياً يعملون في قطاع بيع وصيانة الجولات و 27 وافداً.

في حين رصد مكتب العمل بمحافظة القطيف عبر الحملات التفتيشية على 47 محلا 54 سعودياً يعملون بها و 13 وافداً، بينما رصد مكتب العمل بمحافظة رأس تنورة خلال الحملات التفتيشية 40 محلاً، رصد 38 سعودياً يعملون بها و 40 وافداً.

ونفذ مكتب العمل بمحافظة الأحساء حملات تفتيشية على 154 محلًا، حيث تم رصد 159 سعودياً يعملون بها و 148 وافداً، كما تم ضبط 80 مخالفة لقرار التوطين وعدد من المخالفات الأخرى.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...