«تعليم الجوف» يطرح استفتاءً إلكترونياً لتحليل المشكلات وإيجاد الحلول

طباعة التعليقات

سكاكا ـ الشرق

تعتزم الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف طرح استفتاء إلكتروني لتحليل المشكلات ذات الأولوية، وإيجاد الحلول المناسبة لها.
ويهدف طرح الاستفتاء إلى تحديد مسار الإدارة في الفترة المقبلة من خلال إشراك جميع القيادات باختلاف أعمالهم لتحديد القضايا العامة للتعليم في المنطقة وتحليلها وترتيب أولوياتها للوصول إلى الحلول المناسبة لها وفق الإمكانات المتاحة والصلاحيات الممنوحة، حرصاً منها على مشاركة المجتمع بالرأي وصناعة القرار.
وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة المكلف فواز السالم أن الإدارة تعمل بمبدأ 20/80 في تحديد الأولويات والتركيز عليها، مشيراً إلى أنه تم من خلال الاجتماعات المتكررة وورش العمل للقيادات التربوية وللجنة التخطيط، اعتماد الأولوية في مجال «دعم تعليم الطلاب» في المنطقة.
وأكد أهمية تضافر جهود الجميع للتركيز على هذا الجانب بما يحقق التحسين النوعي لمخرجات التعليم في المنطقة، والقفز بالأداء المؤسسي إلى أعلى مستويات الجودة.
من جانبه، ذكر مدير إدارة التخطيط والتطوير أحمد الزيد أن المشروع اشتمل على عدة مراحل هي: التخطيط والإعداد والتنفيذ والتقويم، مبيناً أن للمشروع عديداً من المجالات من أهمها الطالب والمعلم والقيادة المدرسية والموارد البشرية والمشرف التربوي والبيئة المدرسية والتجهيزات والموارد المالية والمشاركة المجتمعية والعمليات والنظام. وأضاف أن الإدارة حددت أبرز المجالات والقضايا الرئيسة مثل مجال دعم تعلم الطلاب الذي اشتمل على مجموعة من المواضيع من بينها «طالب مشارك، معلم متمكن أمين، قائد فعال، تقويم بناء»، إضافة إلى مجال الإدارة والتخطيط الذي اشتمل على مجموعة من المواضيع.
ودعا الراغبين في المشاركة إلى الدخول من خلال الرابط :https://goo.gl /I5qY9B.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٩٢) صفحة (٧) بتاريخ (٢٢-٠٧-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...