تدريب شباب صامطة على حل المشكلات

عدد من المشاركين في الدورة (واس)

طباعة التعليقات

صامطة ـ الشرق

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصامطة في قاعة القرعاوي بحيّ الراحة بالمحافظة أمس الأول، برنامجاً تدريبياً عن حل المشكلات، ضمن برامج تنمية الحس الوطني بنسخته الثالثة التي تقدمها اللجنة لخدمة المجتمع المحليّ بالمحافظة.
وشملت الدورة مفاهيم متنوعة عن توضيح الفروقات بين المشكلة والظاهرة والتمييز بينهما، لما لذلك من أثر واضح في كشف المشكلات، إلى جانب طرح أشكال المشكلات وأنماطها، والدور المهم للمعلومات وعملية جمعها وحفظها وما لذلك من أثر في حل المشكلات، فيما سعت الدورة لتمكين المتدربين من امتلاك المهارة الفاعلة لحل المشكلات من خلال طرح أسلوب ومواطن الحل.
واستعرضت الدورة ثلاث فئات من أنماط المشكلات وهي اتخاذ القرار لحل المشكلات الروتينية، وعملية صنع القرار لحل المشكلات الأساسية، والقرارات الإستراتيجية لحل المشكلات ذات الأثر الاستراتيجي أو التي تتطلب برنامجا استراتيجيا، فيما شارك المتدربون في نشاط لحل مشكلة من خلال أسلوبي العصف الذهني والعصف الذهني العكسي، ومن خلال تطوير بدائل لحل المشكلة للتعرف على آلية المفاضلة من خلال جدول تقييم البدائل، كما تمت مناقشة مجموعة من الأسئلة التي أثيرت أثناء الدورة وتمت الإجابة عليها، وفي الختام تم توزيع شهادات الحضور.
وكانت اللجنة نظمت بالتعاون مع معهد ريادة دورة «كيف تحدد فكرة مشروعك»، بهدف تدريب الشباب لتكوين فكر تجاري ناجح، واعتمادهم على الذات في العديد من المجالات.
وسعت الدورة التي شارك فيها 30 متدرباً لتطوير قدرات المتدربين لتنمية مواردهم المالية وتوظيف أفكارهم التجارية، وتأهيلهم من خلال اجتياز الدورة للحصول على خدمات الإقراض من معهد ريادة التي قد تصل إلى 300 ألف ريال للمشاريع المعتمدة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٩٣) صفحة (٥) بتاريخ (٢٣-٠٧-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...