أريد الزواج .. ولكن

955212.jpg
طباعة التعليقات

د. غازي الشمري

أمارس العادة السرية منذ أن كان عمري 15 عامًا. أفكر في الزواج كثيرا وأرغب فيه، ولكني أخاف كثيرا من مشكلة سرعة القذف، ماذا أفعل؟

أرى أن تأخذ بأسباب العلاج الآتية:
1 – اللجوء إلى الله عز وجل والاستعانة به على أن يخلصك من هذه العادة غير الطبيعية، وأكثر من الدعاء في السجود وعقب الصلوات، وقل اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.
2 – التوبة وكثرة الاستغفار والدعاء مع الاستبشار والتفاؤل والتزام هدي النبي صلى الله عليه وسلم عند النوم بالوضوء والنوم على الشق الأيمن وقول الأذكار كما أوصى النبي سيدنا علي بذلك.
3 – الإسراع بالزواج فهو العلاج النافع والخلاص الحقيقي لما تحس به، والنبي صلى الله عليه وسلم قال يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء.
4 – المعلومات التي يعتقدها غير المتزوجين عن مدة الجماع بين الزوج، وزوجته غير صحيحة حيث إن كثيرين يعتقدون أن الأمر يستغرق وقتا طويلا بينما الأمر في حقيقته لا يستغرق أكثر من بضع دقائق معدودات (هذه الفترة منذ بداية الإيلاج) وهذا هو الأمر الطبيعي عند عامة الناس.
5 – معرفة أن السعادة والمتعة ليست قاصرة على الشهوة بل في الحياة لذات كثيرة، مثل: اللذة التي يشعر بها الطائعون لله، ولذة القيام بأعمال الخير والبر، ولذة صلة الرحم، ولذة حب الخير للآخرين وقضاء مصالحهم، ولذة راحة البال ولذة الصحة وغيرها كثير.
6 – تجنب كل ما هو مثير للشهوة كالصور الخليعة والأغاني الماجنة، والقنوات الفضائية التي تعمل ليل نهار على نشر الفساد والخلاعة، وكذلك المواقع الإباحية.
7 – تجنب الفراغ والعزلة واجعل حاسبك الآلي في مكان وسط في البيت بحيث لا يغلق باب عليك، وإن كان ولابد فليكن الباب مفتوحا والحاسب وجهه إلى الباب وأشغل نفسك دائما بكل ما هو مفيد ومارس الرياضة.
8 – عليك بصحبة الأخيار المتقين قال تعالى «الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين».
9 – إن وقع ما تخاف منه بعد الزواج فهناك وسائل يستطيع بها الزوج الوصول بزوجته إلى قمة الإثارة يمكنه بعدها أن يقوم بالجماع فتكون سريعة الإنزال فيتوافق الزوجان وهذا الكلام له وقته إن شاء الله.
10 – ولا مانع بعد الزواج -إن استمرت المشكلة- أن تعرض نفسك على طبيب أمراض تناسلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٩٩) صفحة (٨) بتاريخ (٢٩-٠٧-٢٠١٦)