مسؤول أرجنتيني يحاول إقناع ميسي بعدم الاعتزال دولياً

ليونيل ميسي

طباعة التعليقات

برشلونةأ ف ب

يتوجَّه رئيس لجنة التطبيع في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أرماندو بيريز، إلى إسبانيا الأسبوع المقبل من أجل هدفين: إقناع ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب دولياً، وإيجاد صيغة توافقية مع نادي إشبيلية الإسباني من أجل التعاقد مع مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي للإشراف على منتخب البيسيليستي.
وقال بيريز بحسب صحيفة «أوليه» الرياضية الأرجنتينية: «لقد تحدثت إلى والد ليو، لقد اتفقنا على أن نلتقي الأسبوع المقبل»، مضيفاً «المسألة الأكثر أهمية هي أن نعرف ما إذا كان ميسي سيشارك في مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018».
وكان نجم برشلونة اعتزل اللعب دولياً عقب خسارة منتخب بلاده بركلات الترجيح أمام تشيلي في المباراة النهائية لكوبا أمريكا الشهر الماضي في الولايات المتحدة، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى العام الماضي في تشيلي بالذات.
وبعد كاتالونيا، من المقرر أن يتوجه بيريز إلى الأندلس للقاء خورخي سامباولي، الخليفة المحتمل لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه بعد أيام من الفشل في كوبا أمريكا.
وعيّن سامباولي قبل أيام مدرباً لأشبيلية خلفاً لأوناي إيمري، وقد أعلن الفريق الأندلسي سابقاً رفضه التخلي عن خدمات مدربه الأرجنتيني أو تقاسم مهمته مع المنتخب الأرجنتيني.
وأوضح بيريز في تصريح لإذاعات كثيرة: «لقد تحدثت إلى سامباولي، سنرى. هناك عمل في الموضوع. يجب أن نلتقي»، مضيفاً أنه لن يذهب مستسلماً.
وفي حال فشل المفاوضات سيحاول الاتحاد الأرجنتيني لقاء المدرب السابق للمنتخب الباراجوياني وريفر بلايت الأرجنتيني رامون دياز أو بوكا جونيورز كارلوس بيانكي الذي سبق لبيريز أن أعلن أنه سيلاقيه.
لكن بيريز تحدث أيضاً عن مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني مواطنه دييجو سيميوني، وقال «مرشحي المفضل والمرشح المفضل للجميع هو (دييجو) سيميوني».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٩٩) صفحة (١٥) بتاريخ (٢٩-٠٧-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...