«سوق عكاظ» يزيد نسبة التنشيط السياحي في الطائف

زوار في إحدى فعاليات السوق السابقة (واس)

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

يمثل سوق عكاظ رافداً أساسياً من روافد السياحة في محافظة الطائف، وعامل جذب للسياح لحضور فعالياته والاستمتاع بما فيه من أنشطة، إضافة إلى تنشيطه لحركة السياحة، وسط توقعات بأن تشهد الدورة العاشرة حضور أكثر من 300 ألف زائر للسوق.
وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالطائف سامي العبيدي أن القيمة المضافة بتزامن سوق عكاظ مع موسم الصيف السياحي تمثل إضافة قوية لموسم الصيف السياحي بالطائف.
وأوضح أنه بحسب الإحصائيات فإن عدد الزوار في تزايد من عام إلى عام، وذلك بنسبة تجاوزت 300%، حيث كان العدد في بدايات السوق لا يتجاوز 60 ألف زائر، حتى وصل لـ 250 ألف زائر، وتوقع أن يرتفع العدد هذا العام في ظل الاستعدادات الجيدة للسوق ليتجاوز 300 ألف زائر.
أما رجل الأعمال غازي العتيبي فذكر أن سوق عكاظ إرث تاريخي تحظى به المحافظة، والقيمة المضافة أنه أصبح فعالية من فعاليات الطائف لهذا العام.
وعن البرامج السياحية التي سيتم تنظيمها، قال إن هيئة السياحة تنظم في كل عام فعاليات جادة سوق عكاظ عبر مسرحيات تاريخية، بالإضافة إلى الأسر المنتجة والحرفيين، وإضافة مسار سياحي للحافلة السياحية من الطائف إلى سوق عكاظ والعكس مع استضافة دولة في كل عام لعرض منتجاتها.
ووصف رجل الأعمال أحمد العبيكان سوق عكاظ بأنه أصبح من الفعاليات الكبيرة التي يُدعى إليها من خارج المملكة، وأضاف «ما نشاهده اليوم من تطور لسوق عكاظ مفخرة لنا جميعاً، وفي احتفالية السوق يأتي قناصل وسفراء وضيوف من خارج المملكة للاحتفال بهذا العرس الكبير في الطائف». أما مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله السواط، فوصف الطائف بأنها عاصمة السياحة العربية وعروس المصائف، مبيناً أنها تستقبل سنوياً الملايين من السياح في فصل الصيف مما يساهم في حركة اقتصادية كبيرة. وأكد أن جميع قطاعات الهيئة تعمل على تطوير وتنظيم فعالياته، مضيفاً أن هذا العام سيشهد تغييرا كبيرا في فعاليات الجادة والأنشطة التي تشرف عليها الهيئة، وستكون نقطة انطلاق جديدة لفعاليات مميزة في عكاظ للأعوام المقبلة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٩٩) صفحة (٦) بتاريخ (٢٩-٠٧-٢٠١٦)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...