مظاهر الحياة القديمة تستقطب زوَّار «زي زمان»

زائر في أحد الأركان

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

استعادت الطائف شيئاً من ماضيها الجميل من خلال مهرجان «زي زمان» الذي تتواصل فعالياته هذه الأيام في منتجع الكر الترفيهي.
وحضرت مظاهر الحياة القديمة في المهرجان الذي تنظمه شركة الطائف للاستثمار والسياحة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بهدف إحياء الصورة الذهنية للماضي الجميل لدى الزوار.
وبعد فعالية المقتنيات النادرة والسيارات التراثية في أول أيام المهرجان، حضرت مظاهر الحياة القديمة بصورة لافته من خلال فعاليات عمدة الحارة والحكواتي والسقا والمأكولات الشعبية وألعاب الأطفال القديمة كالمرجيحة الخشبية وبعض الألعاب الأخرى.
وعمد المشاركون في المهرجان إلى تقمص الحياة القديمة بكل تفاصيلها من حيث الملابس والأزياء وطريقة الكلام والمعروضات الأمر الذي تتناسب بشكل كبير مع تصميم منتجع الكر الترفيهي ذي الطابع التاريخي.
وكانت شركة الطائف للاستثمار والسياحة أطلقت مهرجان «زي زمان» الأول بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بهدف ربط الزوار والمصطافين بتاريخ الطائف والخروج من قالب الفعاليات الصيفية المعتادة بأفكار ترفيهية تجمع بين الترفيه والمتعة والعودة إلى الماضي الجميل.
ويشهد المهرجان الذي يستمر حتى منتصف شهر ذي القعدة المقبل، عديداً من الفعاليات ذات الطابع التاريخي، من بينها فعاليات تتعلق بإحياء الأسواق التاريخية، وفعاليات الحِرَف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي والعادات المجتمعية الأخرى، بمشاركة عدد من أبناء الطائف المهتمين بهذا الجانب، إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.

أحد المشاركين في فعاليات المهرجان (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٠٠) صفحة (٧) بتاريخ (٣٠-٠٧-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...