تفقد الكليات الجامعية وتابع مشاريع الكليات الطرفية

مدير جامعة جازان للمقاولين: أنجزوا المشاريع وفق الجدولة الزمنية المحددة

القحطاني خلال جولته التفقدية (واس)

طباعة التعليقات

جيزان ـ الشرق

حث مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني، المقاولين المنفذين للمشاريع الجامعية بضرورة استكمال بناء المشاريع وإنجازها وفق الجدولة الزمنية المحددة خصوصا في الكليات الطرفية، مؤكداً أن الدولة حريصة كل الحرص على إتمام المشاريع الجامعية. وأوضح أن الشفافية في طرح احتياجات الكليات وعمادات وإدارات الجامعة المختلفة وعرض السلبيات كفيلة بتحقيق الحلول لها، واعداً بحل جميع المعوقات التي تواجه الجامعة وتعيق العملية التعليمية والأكاديمية بأسرع وقت ممكن. جاء ذلك عقب جولته التفقدية التي قام بها أمس الأول، على عدد من الكليات الجامعية، وذلك في إطار جولاته على عمادات وكليات ومرافق الجامعة ومنشآتها.
واستهل الجولة بتفقد كلية الشريعة والقانون، واستمع خلالها لشرح من عميد الكلية الدكتور الحسن موكلي عن الكلية والأقسام والمعامل الدراسية وأبرز احتياجاتها والمتمثلة في الكتب والمراجع لتخصص القانون والشبكة والأمن والمكاتب الإدارية. كما تفقد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وزار متحف السياحة والآثار، الذي يجري بناؤه، مستمعاً من عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز حكمي إلى شرح عن أقسام الكلية التي تضم قسم اللغة العربية واللغة الإنجليزية والصحافة والإعلام والسياحة والآثار والعلوم الاجتماعية، وأبرز الإشكاليات التي تواجه الكلية والمتمثلة بإيجاد مقر لصحيفة الجامعة التي تم نقلها لملاك الكلية، كما تفقد سير العمل في المشاريع الخاصة بكلية التربية وشملت مشاريع الاستاد الرياضي والمسبح الرياضي في الكلية، مستمعاً من عميد الكلية الدكتور محمد أبو راسين إلى شرح عن الكلية وأقسامها التي تعد من أقدم الكليات نشأة في الجامعة والأكثر تعداداً من حيث الطلاب ونوعية التخصصات، مطالباً بتحديث الشبكات وبعض الترميمات داخل مباني الكلية.
وقام الدكتور القحطاني، بجولة مماثلة للكلية الجامعية في محافظة العارضة، شملت مقر الكلية ومشروع كلية العلوم والآداب الجديد بالعارضة، ووقف خلالها على أبرز المعوقات التي تواجه المشروع، واستمع من عميدة الكلية ميسون شتيفي إلى شرح عن الكلية وأقسامها ومنجزاتها العلمية وبرامجها لخدمة المجتمع.
واختتم مدير جامعة جازان جدولته التفقدية، بالوقوف على مشروع الكلية الجامعية للبنات في محافظة أبي عريش، اطلع خلالها على مخطط المشروع واستمع من القائمين على المشروع إلى شرح عن مباني الكلية وأقسامه الإدارية والقاعات الدراسية والمعامل، وأسباب تأخير المشروع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٠٧) صفحة (٧) بتاريخ (٠٦-٠٨-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...