مواجهات متباينة.. وقمة سان جرمان وأرسنال الأبرز

كبار أوروبا في مهمة استعراض العضلات

طباعة التعليقات

لاعبو أرسنال في التدريبات                                                                                                     (رويترز)

لاعبو أرسنال في التدريبات (رويترز)


لويس سواريز (أ ف ب)

برشلونةوكالات

يتطلع برشلونة الإسباني إلى انطلاقة قوية عندما يواجه سلتيك الأسكتلندي اليوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويريد برشلونة العودة إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ أمام ألافيس على ملعبه في الدوري المحلي 1-2 السبت الماضي.
أما سلتيك بقيادة مدربه الجديد الأيرلندي براندن روجرز فيريد تحاشى تكرار ما حصل له في آخر زيارة له إلى ملعب كامب نو عندما تعرض لأقسى خسارة له في البطولة القارية 1-6 عام 2013.
ويدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم المباراة ضد غريمه التقليدي رينجرز بنتيجة 5-1 لكن شتان بين الأخير وبرشلونة.
وفي نفس المجموعة، يخوض المدرب الإسباني بيب جوارديولا باكورة مبارياته الأوروبية مع فريقه الجديد مانشستر سيتي في مواجهة فريق يعرفه تماماً وهو بوروسيا مونشنغلادباخ وذلك بعد أن أشرف على تدريب بايرن ميونيخ في المواسم الثلاثة الماضية.
والتقى الفريقان في دور المجموعات أيضاً الموسم الماضي وفاز سيتي ذهاباً وإياباً 1-0 في طريقه لبلوغ الدور نصف النهائي.
وحقق جوارديولا انطلاقة مثالية في الدوري الإنجليزي بتحقيق فريقه أربعة انتصارات أبرزها وآخرها على جاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير 2-1.
ونجح جوارديولا في بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل في آخر سبع محاولات علماً بأنه تُوِّج بها مرتين على رأس الجهاز الفني لبرشلونة عامي 2009 و2011.
وفي المجموعة الأولى، يتطلع باريس سان جرمان الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري لبداية مثالية في دوري أبطال أوروبا عندما يواجه ضيفه آرسنال الإنجليزي.
وتعرض إيمري إلى ضغوطات مبكرة على رأس الجهاز الفني لفريق العاصمة الفرنسية وذلك بعد خسارته الثقيلة خارج ملعبه أمام موناكو 1-3 ثم سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ضد سانت إتيان 1-1 في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي.
أما آرسنال فبعد بداية متعثرة في الدوري المحلي شهدت خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلباً مع ليستر سيتي، فقد فاز في مباراتيه الأخيرتين وعادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية، لكن سان جرمان يريد توجيه رسالة قوية على ملعب بارك دي برانس.
وفي مباراة أخرى، في هذه المجموعة يلتقي بازل السويسري مع لودوجوريتس البلغاري.

روبرت ليفاندوفسكي (أ ف ب)

وفي المجموعة الرابعة، يستهل بايرن ميونيخ الألماني رحلة البحث عن لقبه القاري السادس عندما يواجه ضيفه روستوف الروسي.
ويريد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مواصلة نجاحاته الأوروبية من خلال قيادة فريقه الجديد بايرن ميونيخ إلى المجد القاري.
وقاد أنشيلوتي فريقه السابق ميلان إلى إحراز اللقب الأوروبي مرتين عامي 2003 و2007 قبل أن يكرر إنجازه مع ريال مدريد عام 2014 ليصبح بالتالي ثاني مدرب في التاريخ يحرز اللقب القاري ثلاث مرات إلى جانب الأسطوري بوب بايزلي مدرب ليفربول سابقاً.
ويستقبل بايرن على ملعب آليانز آرينا روستوف الروسي الذي يخوض باكورة مبارياته في البطولة المرموقة وذلك بعد أن أزاح أياكس أمستردام الهولندي في الملحق بفوزه عليه 4-1 على ملعبه إياباً بعد أن انتزع منه التعادل 1-1 في أمستردام. وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، يلتقي أيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة ثأرية بالنسبة إلى الأول الذي سقط أمام منافسه بركلات الترجيح 7-8 الموسم الماضي في الدور ربع النهائي بعد تعادل الفريقين 0-0 ذهاباً وإياباً.
وفي المجموعة الثانية، يحل نابولي الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على دينامو كييف الأوكراني.
ودأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر وقد بلغ دور الـ16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي.
وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات لكنه اكتفى بالتعادل مع شاختار دونتسك في الدوري المحلي 1-1 في نهاية الأسبوع.
في المقابل، استعد نابولي بطريقة جيدة محليّاً من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه الإسباني خوسيه كاليخون.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي بنفيكا البرتغالي العريق مع بشيكتاش التركي.
وكان بنفيكا خرج على يد بايرن ميونيخ الموسم الماضي، في حين سيحاول الفريق التركي الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 في تخطي هذا الدور للمرة الأولى في ست محاولات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٤٥) صفحة (١٥) بتاريخ (١٣-٠٩-٢٠١٦)
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...