“الجوازات”: استبانة لقياس مدى رضا الحجاج عن الخدمات

طباعة التعليقات

منىواس

للعام الثاني على التوالي؛ تجري المديرية العامة للجوازات دراسةً علميةً لقياس مدى رضا الحجَّاج عن الخدمات المقدَّمة لهم في منافذ الدخول إلى المملكة برَّاً وبحراً وجوَّاً.

والغرض من الدراسة الاستفادة من نتائجها في تطوير الأداء وتحسين بيئة العمل وإعداد الخطط المستقبلية.

وأعدَّت الجوازات استبانةً لقياس الأداء، وترجمتها إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والتركية والإندونيسية والأوردو.

وأفاد مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري في المديرية، العقيد الدكتور صالح المربع، بأن الدراسة تُنفَّذ بتوجيهٍ وإشرافٍ مباشرٍ من مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، ووفق إجراءاتٍ تضمن المصداقية والشفافية.

ولفت المربع، في تصريحاتٍ اليوم، إلى نشر الاستبانة على رابطٍ إلكتروني لتمكين الحجاج من تعبئتها بطريقةٍ ميسَّرة.

في الوقت نفسه؛ أشار إلى استبانة أخرى صُمِّمَت ونُشِرَت إلكترونياً لقياس مدى رضا العاملين عن بيئة العمل.

إلى ذلك؛ نسَّقت الجوازات مع مؤسسات الطوافة لتمكين الحجاج من تعبئة الاستبانة في مقار إقامتهم عبر الدخول على الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.