«القيادة والسيطرة» .. رقيبٌ على أعمال الحج بواسطة 5300 كاميرا

مركز القيادة والسيطرة من الداخل

طباعة التعليقات

منىواس

يعمل مركز القيادة والسيطرة في قوات أمن الحج وفق آلياتٍ دقيقة ويعتمد على طاقات بشرية مؤهلة تم اختيارها بعناية، بحسب مساعد قائده، اللواء إبراهيم بن محمد البشري.
ويتلقى المركز، الواقع في مقر مديرية الأمن العام في مشعر منى، البلاغات عبر الرقم «987»، ويرحِّلها تقنياً للتعامل معها، وصولاً إلى إنجاز المهام وإقفال البلاغ في أسرع وقتٍ ممكن.
وأشار اللواء البشري إلى توفُّر إمكانات مادية وطاقات بشرية هائلة لدى المركز؛ بما يضمن متابعة الأعمال والخطط الميدانية وسرعة التواصل مع القيادات في مختلف المواقع.
ويتابع «القيادة والسيطرة» الأحداث في كامل مساحة أعمال الحج، ويقدِّم خدماته عبر عديدٍ من إداراته وأقسامه.
ومن هذه الإدارات إدارة المراقبة التلفزيونية التي تتولى مراقبة مختلف المواقع في العاصمة المقدسة والمشاعر عبر أكثر من 5300 كاميرا تعمل على مدار الساعة.
وتتكامل خدمات المركز، الذي يعتمد بشكلٍ أساسي على كاميرات عالية الجودة، مع ما تقدمه القيادات المركزية في الميدان؛ لنقل الصورة مباشَرةً ومتابعة الحالات وتوجيه العاملين الميدانيين إليها.
ويتعاون العاملون في «القيادة والسيطرة» مع ممثلي مختلف الجهات العاملة في إدارة الحشود في المشاعر؛ لإنجاح موسم الحج ومتابعة تفاصيل الخطط الميدانية لكافة القيادات ودعمها بكل ما يحتاجه مجال العمل الأمني، في تكاملٍ للأدوار مع المركز الوطني للعمليات الأمنية.
وفي أغلب مراحل عمله؛ يُدار مركز القيادة والسيطرة عبر الوسائل التقنية الحديثة، وفي مقدمتها غرفة المراقبة التلفزيونية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٤٦) صفحة (٤) بتاريخ (١٤-٠٩-٢٠١٦)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...