قطبا القصيم يتأهبان للديربي بظروف مختلفة

أزمة رواتب تقلق جماهير التعاون.. وحفل معايدة يحفز الرائد

لقطة من مران التعاون

طباعة التعليقات

القصيمإبراهيم الصالحي

تباينت أوضاع وظروف فريقي التعاون والرائد قبل المواجهة المرتقبة بينهما في ديربي القصيم مساء غد الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين، ففي حين أبدت جماهير التعاون تخوفها من أن تؤثر أزمة تأخر الرواتب على أداء اللاعبين في الديربي، حرصت إدارة نادي الرائد على رفع معنويات اللاعبين بعد العودة من إجازة العيد بحفل معايدة في أحد المنتجعات بحضور رئيس مجلس النادي عبدالعزيز التويجري وأعضاء مجلس الإدارة.
واستأنف فريق التعاون تدريباته أمس الأول على ملعبه بمشاركة جميع اللاعبين، لكن ما يشكل هاجسا كبيرا لجماهيره هو أن تنعكس أزمة تأخر الرواتب على معنويات اللاعبين خصوصا أنها وصلت لمدة تزيد عن أربعة أشهر حسب ما كشفت عنه مصادر «الشرق».
وسارع رئيس المجلس التنفيذي سليمان العمري الذي حضر التدريبات برفقة رئيس النادي محمد القاسم إلى الاجتماع باللاعبين، وهو ما فسرته بعض الجماهير بأنه محاولة منه لاحتواء أزمة تأخر الرواتب والرفع من معنوياتهم قبل مباراة الديربي التي لا خيار فيها سوى الفوز بعد أن مني الفريق بهزيمتين أمام الوحدة 2-3، والهلال 0-2 في الجولتين الأولى والثانية من الدوري.
ولم تتوقف أزمات نادي التعاون على تأخر الرواتب؛ إذ تلوح في الأفق أزمة جديدة بين الإدارة واللاعب عبدالرحمن البركة الذي تغيب عن الحصة التدريبية بسبب أدائه مناسك الحج.
وعلمت «الشرق» أن إدارة التعاون رفضت ذهاب اللاعب إلى الحج حتى لا ينقطع اللاعب عن التدريبات استعدادا للقاء الديربي، لكن اللاعب لم يلتزم بالقرار، وفضل أداء الحج.
وفي شأن ذي صلة بمباراة الديربي، رفعت إدارة نادي التعاون تذاكر المباراة إلى 40 ريال لتذكرة الدرجتين الأولى والثانية و500 ريال للمنصة.
وعلى صعيد نادي الرائد، عاود الفريق تدريباته تحت إشراف المدرب ناصيف البياوي بمشاركة جميع اللاعبين.
وبدا البياوي الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، ومن ثم أخضع اللاعبين إلى تدريبات تكتيكية قبل أن يختتم المران بمناورة على نصف الملعب.
وبعد نهاية التدريبات، احتفى رئيس النادي عبدالعزيز التويجري بالجهازين الفني والإداري واللاعبين في منتجع «عالية» بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٧٤٧) صفحة (١٤) بتاريخ (١٥-٠٩-٢٠١٦)